الشارع المغاربي – مدير الصحة بتطاوين: "اللاقمي" وراء ثُلثي الإصابات بالحمى التيفية

مدير الصحة بتطاوين: "اللاقمي" وراء ثُلثي الإصابات بالحمى التيفية

قسم الأخبار

13 يونيو، 2020

الشارع المغاربي:  أكد عمر بوعون كاهية مدير الصحة الاساسية بالادارة الجهوية للصحة بتطاوين اليوم السبت 13 جوان 2020 أن سبب ثلثي الإصابات بالحمى التيفية احتساء شراب “اللاقمي” الذي قال إنه ” فاقد لشروط حفظ الصحة والمتأتي أغلبه من خارج الولاية وهذا ما كشفت عنه التحاليل الأولية التي أثبتت أيضا عدم تسبب مياه الشرب في أية حالة إصابة وذلك في انتظار الحصول على بقية التحاليل من المخبر الجهوي”.
ونقلت وكالة تونس إفريقيا للأنباء عن بوعون إفادته بأن عدد الإصابات بالحمى التيفيّة في ولاية تطاوين إرتفع إلى 34 حالة قال ان من بينها 15 حالة قال انها تخضع حاليا للعلاج بالمستشفى الجهوي وان البقية في منازلهم وحالاتهم مستقرة.
وأشار المتحدث إلى ان المجلس البلدي في تطاوين كان قد قرر منع بيع ” اللاقمي” في أسواق المدينة فضلا عن التأكيد على مزيد الحرص على حماية الخضر والغلال المعروضة للبيع من كل أسباب التلوث والأوساخ التي قد تصيبها عند عرضها للحرفاء.
وأضاف بوعون أن الادارة الجهوية للصحّة سجلت أيضا خلال السنة الحالية 6 إصابات بمرض الاجهاض المعدي “البروسيلوز” قال ان من بينها حالة واحدة خضعت للعلاج في المستشفى وان سببها شرب حليب الماعز قبل تغليته.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING