الشارع المغاربي – مدير الصحة : قريبا بداية استعمال الـ"درون" لتعقّب كورونا بالعاصمة

مدير الصحة : قريبا بداية استعمال الـ"درون" لتعقّب كورونا بالعاصمة

قسم الأخبار

5 يونيو، 2020

الشارع المغاربي: أكد المدير الجهوي للصحة بتونس طارق بالناصر اليوم الجمعة 5 جوان 2020 أن فرقا طبية وفنية استعرضت في شارع بورقيبة بالعاصمة طائرات دون طيار “درون ” قال انها ستسخدم قريبا في مراقبة التجمعات البشرية والحشود والتحقق من احتمال وجود اشخاص مصابين بمرض كورونا بواسطة كاميراوات للتصوير وقيس الحرارة.
ونقلت وكالة تونس افريقيا للأنباء عن بالناصر قوله ان “استخدام ” الدرون “سيتم في إطار تعزيز المراقبة الصحية والوقائية بينما تدخل البلاد في المرحلة الثالثة المتقدمة من الخروج من الحجر الصحي الشامل وعودة الحركية الاجتماعية الى طبيعتها وهو ما يثير خوفا لدى السلطات الصحية من عدوى جديدة وسيتم ارسال هذه الطائرات لمراقبة التجمعات البشرية لقياس درجة حرارة الاشخاص بواسطة مقياس شعاعي للحرارة ما تحت الحمراء وبمساعدة فرق طبية مختصة”.
وأشار المتحدث الى أنه في صورة ملاحظة حرارة مرتفعة لدى أشخاص داخل التجمعات يجرى الاتصال بهم على عين المكان للتعرف عليهم ومطالبتهم بإجراء الفحوصات اللازمة والقيام بإجراءات العزل لهم ولعائلاتهم.
وقال بالناصر ” الوضع الصحي في تونس العاصمة مطمئن ولم نسجل أية إصابة جديدة أفقية منذ يوم 16 ماي المنقضي وهناك حالتان وافدتان تم تسجيل وجودهما مؤخرا وعزل الشخصين المصابين في ولاية المهدية رغم انهما يقطنان في العاصمة ..وبلغت نسبة الشفاء بالعاصمة أكثر من 98 % وتقترب من المائة بالمائة” مذكّرا بأن الاحتياطات والوقاية ستتواصل خاصة أن الحدود الوطنية ستفتح أمام الاجانب والمقيمين بالخارج.
يشار الى ان عدد الطائرات المستعملة يبلغ 8 طائرات منها ما هو مجهز بمقياس للحرارة ومنها ما يحمل كاميرات للتصوير ومكبرات للصوت وستستعمل بمجموعتين من أربع طائرات لكل مجموعة وتم اقتناء هذه الطائرات من الصين.
يذكر أن وزارة الصحة كانت قد وقعت يوم الثلاثاء المنقضي مع وزارة الفلاحة اتفاقية للتعاون على استخدام هذه الطائرات في نطاق مكافحة وباء كورونا.
 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING