الشارع المغاربي – مدير الصحّة بالقيروان: عمليات تقصّ نشيطة وفتح مركز للتلقيح بالشراردة بعد ارتفاع نسبة التحاليل الايجابية إلى 35 %

مدير الصحّة بالقيروان: عمليات تقصّ نشيطة وفتح مركز للتلقيح بالشراردة بعد ارتفاع نسبة التحاليل الايجابية إلى 35 %

قسم الأخبار

8 نوفمبر، 2021

الشارع المغاربي: أكّد المدير الجهوي للصحة بالقيروان محمد رويس اليوم الاثنين 8 أكتوبر 2021 أنّه تمّ تسجيل 26 اصابة بفيروس كورونا من مجموع 75 تحليلا مخبريا بمنطقة اولاد فرج الله مؤكّدا أنّ عملية التقصي النشيط والمكثّف لفيروس كورونا ستتواصل اليوم في منطقة بئر الوصفان التابعة لمعتمدية الشراردة.

وقال رويس خلال مداخلة له ببرنامج “أحلى صباح” على اذاعة “موزاييك أف أم”: “الوضع الصحي بالقيروان كان مستقرا منذ مدة طويلة وتمّ ايواء 5 مصابين فقط بكامل الولاية بالمستشفى وكانت نسبة التحاليل الايجابية ضعيفة جدا ولكن في وسط الاسبوع الفارط وتحديدا يوم الخميس المنقضي اكتشفنا وجود حالات في منطقة اولاد فرج الله ..اكتشفنا في البداية 7 اصابات بكورونا”.

وأضاف: “تحركت اثر ذلك الفرق الصحية في معتمدية الشراردة وقمنا بالتقصي النشيط في هذه المنطقة وفي المناطق المتاخمة لها والى حد الان تم تسجيل 26 اصابة من جملة 75 تحليلا مخبريا اي بنسبة 35 % ايجابية تقريبا والتحاليل التي قمنا بها هي تحاليل موجهة للمخالطين للحالات الايجابية”.

وتابع “كل الاصابات التي تم تسجيلها مستقرة ولم تتطلب التدخل الطبي او الايواء بالمستشفى او الاوكسيجين” ملاحظا ان اغلب الحالات التي تم تسجيلها كانت لدى غير ملقحين ومن فئات عمرية بين 30 و40 سنة في اغلبها ، مشيرا الى ان من بين المصابين طفلا يبلغ من العمر 13 سنة .

وقال رويس “كلّ الحالات الإيجابية محلية في انتظار نتائج مخبر المستشفى الجامعي لتحديد السلالة” لافتا الى أنّ فريقا من الإدارة الجهوية سيتحول اليوم إلى الشراردة.

وأضاف “سيتم التقصي اليوم في المدرسة الابتدائية ومعهد بئر الوصفان بتدخل من الفرق المحلية وبدعم من الفرق الجهوية وسيتم فتح مركز الصحة الأساسية لبئر الوصفان للتلقيح كامل أيام الأسبوع وتم التنسيق مع السلط المحلية والجهوية لدعوة المواطنين إلى التطعيم مع إمكانية اختيار نوع التلقيح”.

وأكّد رويس على ضرورة الالتزام بتطبيق البروتوكولات الصحية. وقال “كورونا مازالت موجودة ولابد من التلقيح والمحافظة على الشروط الصحية”.
 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING