الشارع المغاربي – مدير الضمان الاجتماعي: هذا الاسبوع صرف قروض الـcnss والاستجابة لاكثر من 12 ألف مطلب قرض في الـ cnrps

مدير الضمان الاجتماعي: هذا الاسبوع صرف قروض الـcnss والاستجابة لاكثر من 12 ألف مطلب قرض في الـ cnrps

قسم الأخبار

23 أبريل، 2024

الشارع المغاربي: اكد نادر العجابي مدير عام الضمان الاجتماعي بوزارة الشؤون الاجتماعية اليوم الثلاثاء 23 افريل 2024 أن 900 مطلب قرض حظي بموافقة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي مبرزا ان الصندوق سيصرف مبالغ القروض خلال هذا الأسبوع.

وبخصوص الصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الاجتماعية افاد العجابي في مداخلة على الاذاعة الوطنية بان عدد المطالب التي تمت الاستجابة لها تجاوز 12 ألف مطلب بمبالغ جملية فاقت 70 مليون دينار.

واشار من جهة اخرى الى ان النية تتجه الى تطوير منظومة القروض السكنية مؤكدا انه سيتم في القريب العاجل الإعلان عن الشروط والإجراءات المتعلقة بهذا الصنف من القروض.

ووصف العجابي الوضعية المالية للصناديق الاجتماعية بالمتماسكة رغم بعض الصعوبات مذكرا بانه تم الانطلاق في مراجعة سقف مصاريف التكفل بالأمراض العادية والترفيع فيها إلى حدود الضعفين منذ فيفري الماضي.

ولاحظ نادر العجابي أن قطاع الضمان الاجتماعي يحتل مكانة هامة ضمن أولويات التنمية في تونس مشيرا الى ان نسبة التغطية في الضمان الاجتماعي بلغت 87،7 بالمائة سنة 2020 والى ان عدد المنظوين تحت المنظومة بلغ 4،3 ملايين مبرزا ان القطاع يساهم بـ11،4 بالمائة من الناتج الداخلي الخام.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING