الشارع المغاربي – مدير بوزارة الشؤون الخارجية: موقف تونس الرسمي من الحرب الروسية الاوكرانية سيتحدّد من قبل قيس سعيّد

مدير بوزارة الشؤون الخارجية: موقف تونس الرسمي من الحرب الروسية الاوكرانية سيتحدّد من قبل قيس سعيّد

قسم الأخبار

2 مارس، 2022

الشارع المغاربي: اكد محمد الطرابلسي مدير الديبلوماسية العامة والاعلام بوزارة الخارجية اليوم الاربعاء 2 مارس 2022 ان موقف تونس الرسمي من الحرب الروسية الاوكرانية سيتحدد من قبل رئيس الجمهورية قيس سعيد بالتنسيق مع وزير الشؤون الخارجية عثمان الجرندي مشددا على انه سيتم الاعلان عنه في ابانه.

وابرز الطرابلسي في مداخلة له على اذاعة “الديوان اف ام” ان موقف تونس المبدئي واضح وهو الالتزام بالشرعية الدولية ودعوة كل الاطراف الى الحوار وبشكل سريع.

واضاف ان تونس ترغب في ان تنتهي هذه الازمة في اقرب وقت ممكن لكي يستعيد العالم عافيته وتستعيد الديبلوماسية دورها لايجاد حل سريع للازمة.

ونفى ان تكون هناك ضغوط على تونس لاتخاذ موقف معين مؤكدا انها لا تقبل الضغوط باعتبار استقلالية القرار الوطني مشددا على ضرورة العمل على ايقاف النزاع لافتا الى ان تداعياته قد تكون وخيمة.

يشار الى ان اعضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة سيصوتون اليوم الاربعاء على مشروع قرار ساندته 90 دولة (بينهم دولتان عربيتان هما قطر والكويت) بشأن الهجوم العسكري الروسي على اوكرانيا.

ويعرب القرار حسب نسخة مسربة عن “اسفه للعدوان الروسي” ويطالب موسكو بـ”السحب الفوري وغير المشروط لجميع القوات العسكرية من كل الأراضي الأوكرانية.”


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING