الشارع المغاربي – مدير حفظ النظام بالداخليّة: يكفي من المعالجة الأمنية-الأمنية للأحداث الرياضية وعلينا أن نصبح مثل الدول المتقدمة

مدير حفظ النظام بالداخليّة: يكفي من المعالجة الأمنية-الأمنية للأحداث الرياضية وعلينا أن نصبح مثل الدول المتقدمة

قسم الأخبار

10 مايو، 2022

الشارع المغاربي: أكّد العميد لطفي منصور مدير حفظ النظام اقليم تونس الكبرى اليوم الثلاثاء 10 ماي 2022 تفاقم ظاهرة الشغب وأعمال العنف الرياضية “حتى في ألعاب مائية” مبرزا أنّ تدخل الوحدات الأمنية يمثل جزءا من منظومة متعددة الأطراف المتدخلة قائلا “يكفينا من المعالجة الأمنية-الأمنية لكافة الأحداث”.

وقال العميد اليوم خلال ندوة صحفية عقدتها وزارة الداخلية : “تطور في المدة الأخيرة منسوب الشغب في الفضاءات الرياضية سواء داخل الملاعب او في القاعات الرياضية ووصل الأمر أيضا الى مقابلة في كرة الماء ورأيتم الاجراءات التي اتخذها الجامعة وكم كانت صارمة”.

واضاف “بالنسبة نحرص على افتتاح المواسم الرياضية بنجاح وعقد الجلسات والتنسيق مع مختلف الاطراف لأننا كوزارة لسنا الطرف الذي ينظم المقابلات الرياضية بل نمثّل جزءا من منظومة تضم مجموعة اطراف هي التي تنظم الحدث …لدينا صفة تشاركية مع اطراف متدخلة ونتولى تنظيم الحدث”.

وتابع “تعرفون الظروف التي مررنا بها جميعا وجائحة كورونا تسببت في غياب تام للجماهير الرياضية خلال مواسم 2019 و2020 و2021 وكانت كل المقابلات تتم دون حضور جمهور الا أنّه بتظافر الجهود وتحسن الوضع الوبائي عدنا تدريجيا وأؤكّد أنّ وزارة الداخلية كانت الطرف الذي دعا الى حضور الجماهير…نحنا أكثر ناس نتقلقو لتنظيم مقابلات دون جمهور”.

وواصل “جمعتنا لقاءات واجتماعات برؤساء الجمعيات الرياضية بكامل تراب الجمهورية قبل المباريات لتحميل كل طرف مسؤولياته وأصبحت قيادات أمنية تشرف على تأطير الاعوان الأمنية في الملاعب”.

وأوضح”سيكون جمهور الافريقي والترجي حاضرا في مقابلة نهائي الكأس….نعمل بصفة تشاركية مع الجميع ونحن كوزارة منفتحون على كافة الجمعيات ونمد ايدينا للجميع..يكفينا من المعالجة الأمنية الأمنية لكافة الاحداث ..اتخذنا عهدا وعلينا أن نصبح مثل الدول المتقدمة”.

وأضاف “لاحظتم الترفيع في درجة التأطير واصبح مديرون عامون بالوزارة يشرفون على مقابلات في رادس في اطار التخفيض من التجاوزات .. لاحظنا نقصا للشغب خلال الثلاث مقابلات الاخيرة وكل هذا بالنظر لتظافر الجهود”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING