الشارع المغاربي – مدير عام التعليم العالي يكشف أسباب غلق جامعة خاصة

مدير عام التعليم العالي يكشف أسباب غلق جامعة خاصة

31 أكتوبر، 2019

الشارع المغاربي: قال مدير عام التعليم العالي بالوزارة عبد المجيد عمارة اليوم الحميس 31 أكتوبر 2019 أنّ غلق مؤسسة جامعية خاصة تمّ استجابة لما جاء في تقرير دائرة المحاسبات للسنة الماضية.

وأوضح عمارة اليوم في مداخلة هاتفية ببرنامج point chaud على موجات إذاعة “اكسبراس آف آم” أنّ المؤسسات الجامعية الخاصة تعمل في ظروف طيبة وتؤمّن تعليم 30 ألف طالب، وأنّ ذلك دفع الوزارة إلى اتخاذ قرار الغلق في حق هذه المؤسسة بالذات لـ”عدم احترامها التراتيب الجاري بها العمل، والتلاعب بالأعداد في الامتحانات وتسجيل طلبة أجانب دون وجودهم فعليا في تونس”، مضيفا: “اكتشفنا خلال زيارة التفقد أنّ المؤسسة مغلقة وأنّه لا وجود لطلبة في حرمها”.

وأشار إلى أنّ القرار يلزم بإيقاف الترسيم بها لكنه يراعي مصلحة الطلبة المسجلين قبل قرار الغلق إمّا بتوجيههم إلى مؤسسات جامعية خاصة أخرى أو بتعيين متصرف جامعي لتسييرها وضمان احترام الإجراءات اللازمة بها.

وأضاف أنّ هذه الجامعة تنشط منذ أكتوبر 2014 في اختصاص الحقوق وإدارة الأعمال والهندسة المالية.

يذكر أنّ وزير التعليم العالي والبحث العلمي سليم خلبوس أكد أمس الأربعاء إغلاق مؤسسة تعليم عال خاصة والقيام بتفقد عام دقيق في 7 جامعات خاصة وذلك إثر ما ورد في تقرير دائرة المحاسبات بخصوص ملفات فساد في عدد من الجامعات الخاصة.

وفي تصريح لموزاييك اف ام أضاف الوزير انه تم اتخاذ قرار بعدم تمكين أيّة جامعة خاصة من التأهيل لشهادة إلا بعد انتداب دكتور في الاختصاص المطلوب وأنّ ذلك مكن من بلوغ نسبة الدكاترة في الجامعات الخاصة 50% بعد أن كانت منذ سنتين لا تتجاوز 20% حسب قوله.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING