الشارع المغاربي – مدير عام الكرامة القابضة: رفض العرض الوحيد للتفويت في "اسمنت قرطاج" وأكثر من 30 سيارة مصادرة غير موجودة

مدير عام الكرامة القابضة: رفض العرض الوحيد للتفويت في “اسمنت قرطاج” وأكثر من 30 سيارة مصادرة غير موجودة

قسم الأخبار

25 يناير، 2022

الشارع المغاربي: كشف عادل غرار مدير عام الكرامة القابضة اليوم الثلاثاء 25 جانفي 2022 ان الدولة قررت رفض العرض الوحيد المقدم للتفويت في مساهماتها في شركة “اسمنت قرطاج “بسبب ضعف قيمته مشيرا الى ان العرض الوحيد ورد من مستثمر بوركيني.

واكد غرار في حوار على اذاعة “اكسبراس اف ام” ان لجنة التصرف في الاملاك المصادرة حسمت في الملف يوم الخميس الماضي مشيرا الى ان محضر الجلسة يوجه الى رئاسة الحكومة قبل احالته للكرامة القابضة.

واشار الى وجود بعض الاشكاليات البسيطة التي قال انه يتعين فضها قبل اعادة طرح عملية التفويت مشددا على ان المبدا يبقى دائما التفويت.

وذكر بان عملية الترفيع في راس مال شركة “اسمنت قرطاج” هي تقريبا اكبر عملية حصلت في تاريخ تونس لافتا الى انها تعد بالنظر للارقام المسجلة من افضل الاستثمارات للدولة مؤكدا ان اسمنت قرطاج حققت مرابيح بـ16 مليون دينار سنة 2020..

ولفت الى ان هناك مخطط اعمال بصدد التنفيذ في الشركة متوقعا ان تتمكن من تدارك الخسائر المتراكمة بفضل المرابيح السنوية.

واوضح غرار ان دور شركة الكرامة القابضة يتمثل في تنفيذ قرارات لجنة المصادرة مشيرا الى وجود بعض المشاكل التي تواجهها مقدما كمثال على ذلك وجود اكثر من 30 سيارة مصادرة دون ان يكون لها اثر لدى الكرامة القابضة مبينا ان هناك فرقا بين قرار المصادرة وتفعيله .

وقال غرار ان الكرامة القابضة وفرت للدولة اكثر من ملياري دينار من المساهمات .

وافاد بان من الصعوبات التي تواجه الشركة ايضا قرارات الرجوع في المصادرة لافتا الى ان مثل هذه القرارات تطرح اشكاليات على المستوى التقنى دون الدخول في الجانب القضائي باعتبار ان وضعية الشركة تغيرت بعد 8 او 9 سنوات من المصادرة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING