الشارع المغاربي – مدير عام النقل البري: مليون و135 مقعد على ذمة المسافرين في عطلة العيد

مدير عام النقل البري: مليون و135 مقعد على ذمة المسافرين في عطلة العيد

قسم الأخبار

30 أبريل، 2022

الشارع المغاربي: اكد كمال النفطي مدير عام النقل البري بوزارة النقل اليوم السبت 30 افريل 2022 ان إجمالي مقاعد السفر المُخصصة لتنقل المواطنين في فترة عطلة العيد سيبلغ مليون و135 ألف مقعد على متن الحافلات والقطارات واللواجات.

وذكر النفطي في حوار على اذاعة “اكسبراس اف ام” بان الوزارة اعدت برنامجا استثنائيا يمتد من 29 افريل الى 5 ماي بهدف توفير السفرات اللازمة لتنقل المواطنين بمناسبة عيد الفطر.

واوضح انه تم السماح للشركات العمومية للنقل البري بتنظيم سفرات اضافية زيادة على السفرات المنتظمة على خطوطها حسب طلبات الحرفاء مشيرا الى ان عدد السفرات المنتظمة على متن حافلات الشركة الوطنية للنقل بين المدن وشركات النقل الجهوية يبلغ 3995 سفرة مؤكدة انه ستتم اضافة 1102 سفرة أي بزيادة بقرابة 28 بالمائة.

واضاف ان هذه السفرات وعددها 5097 سفرة ستمكن من تنقل 255 ألف مسافر.

وبالنسبة للشركة الوطنية للسكك الحديدية اكد النفطي انها ستتولى إضافة 8 سفرات أي بنسبة 6 بالمائة من عدد سفراتها الجملية مبينا انه ستتم اضافة 164 عربة ليصبح عدد المقاعد المتوفرة في السفرات المنتظمة 28 ألف إضافة إلى 12 ألف مقعد في السفرات الإضافية ليكون إجمالي المقاعد المعروضة 40 ألف مقعد.

وذكر بانه تم ايضا السماح لسيارات النقل غير المنتظم “لواج” بالجولان بكامل مناطق الجمهورية مع احترام نظام العمل بالمحطات ودون الالتزام بمناطق العمل المرخص فيها ترابيا لافتا الى ان سيارات اللواج ستكون قادرة على توفير 840 ألف مقعد خلال الفترة المذكورة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING