الشارع المغاربي – مدير عام بوزارة التربية : مُلتزمون بتطبيق قرارات اللجنة العلمية وجاهزون لكل السيناريوهات

مدير عام بوزارة التربية : مُلتزمون بتطبيق قرارات اللجنة العلمية وجاهزون لكل السيناريوهات

قسم الأخبار

11 يناير، 2022

الشارع المغاربي: أكّد أحمد السبري المدير العام للتفقدية الادارية والمالية بوزارة التربية اليوم الثلاثاء 11 جانفي 2022 أنّ الوزارة ستلتزم بقرارات اللجنة العلمية لمجابهة انتشار فيروس كورونا بخصوص امكانية العودة لنظام الأفواج من عدمه بسبب تفشي فيروس كورونا في المؤسسات التربوية .

وقال السبري اليوم خلال مداخلة له ببرنامج “الماتينال” على اذاعة “شمس اف ام”: “ما يهمّنا اليوم هو صحة ابنائنا والاطار التربوي وهذه اولوية وباعتبار ان المسألة علمية فنحن في انتظار قرارات اللجنة …ملتزمون بما ستقرر” .

وأضاف “مجبرون على اتباع راي اللجنة للتخفيض في نسبة انتشار العدوى بكورونا ….الوزارة ستطبق ما ستقرر اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا وجاهزة لكل السيناريوهات وبخصوص فرضية التدريس بالفوج الواحد فنحن جاهزون متى تطلب الوضع التغيير” .

وتابع السبري “لنظام الفوج تأثيرات سلبية ونحن أمام خيارين منهما صحة الابناء والاطارات التربوية وهذه اولوية في خضم الوضع الصحي والاكيد اننا نعمل على تعويض هذه الوضعية في اتجاه ضمان ما يجب تعلمه…الظروف تتغير من مدرسة الى اخرى لكننا نحاول بما يتوفر لدينا التفاعل مع هذه الظروف ونتعامل مع الوضع الاستثنائي بصفة استثنائية “.

يُشار الى أنّ اللجنة العلمية ستعقد منتصف نهار اليوم إجتماعا بخصوص الوضع الوبائي بالمؤسسات التربوية ومن المنتظر اتخاذ اجراءات جديدة .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING