الشارع المغاربي – مدير عام بوزارة الصحة: اعادة تفعيل 4 مستشفيات ميدانية وعدد المُقيمين جراء الاصابة بكورونا قفز في شهر من 100 الى 1200

مدير عام بوزارة الصحة: اعادة تفعيل 4 مستشفيات ميدانية وعدد المُقيمين جراء الاصابة بكورونا قفز في شهر من 100 الى 1200

قسم الأخبار

1 فبراير، 2022

الشارع المغاربي -قسم الاخبار: اكد نوفل السمراني مدير عام الهياكل الصحية العمومية بوزارة الصحة اليوم الثلاثاء غرة فيفري 2022، أن الوضعية بأقسام إيواء مصابي كوفيد 19 بالمستشفيات تحت السيطرة حتى الآن مقرا في المقابل بتسجيل ضغط ذكّر بأنه ناجم عن دخول البلاد الموجة الخامسة لانتشار فيروس كورونا.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للأنباء عن السمراني تأكيده أن عدد المرضى الذين تم إيواؤهم بالمستشفيات العمومية قفز من 100 مريض مقيم في شهر ديسمبر المنقضي إلى 1200 مقيم خلال الفترة الحالية.

ولفت إلى أن أغلب المصابين بكورونا المقيمين بالمستشفيات بحاجة إلى الأوكسيجين الطبي مبينا ان ذلك أدى إلى ارتفاع نسبة اشغال أسرة الأوكسيجين في المؤسسات الصحية مقارنة بأقسام الإنعاش.

وابرز في سياق متصل أن استهلاك الأوكسيجين الطبي لم يتخط المستوى المسموح به وأن طاقة الاستهلاك تقدر بـ 77 ألف لتر يوميا وان كمية الانتاج تبلغ 100 ألف لتر في اليوم.

وقال ان مخزون تونس من الأوكسيجين يقدر بنحو 600 ألف لتر وان بالمستشفيات 5 آلاف مكثف اوكسيجين و6 مولدات اوكسيجين بصدد الاستغلال الى جانب 4 مولدات في طور التركيز. مذكرا بأنه تم تفعيل عمل 4 مستشفيات ميدانية من مجموع 12 مستشفى بهدف تخفيف الضغط عن المستشفيات وتوفير أسرة لمرضى غير كوفيد-19 مؤكدا أن هذا العدد مرشح للارتفاع.

وأشار إلى أن المستشفيات الميدانية المعنية هي مستشفى المنزه الذي قال انه لم ينقطع عن استقبال المرضى والمرسى وباجة وصفاقس، لافتا إلى أن طاقة استيعاب هذه المستشفيات تتراوح بين 80 و30 مريضا للمستشفى الواحد.

وشدّد المسؤول بوزارة الصحة على ضرورة احترام الإجراءات الوقائية والإقبال على التلقيح للتقليص من الحالات الخطيرة وتفادي الإيواء بالمستشفيات.
  


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING