الشارع المغاربي – مدير عام تكنولوجيات الإتصال: خطأ وراء تغيّر الرمز الوطني للاستشارة

مدير عام تكنولوجيات الإتصال: خطأ وراء تغيّر الرمز الوطني للاستشارة

قسم الأخبار

22 مارس، 2022

الشارع المغاربي: أكّد شوقي الشيحي مدير عام تكنولوجيات الإتصال اليوم الثلاثاء 22 مارس 2022 أنّ سبب تغير الرمز الوطني من (216) الى (212) في موقع الاستشارة الالكترونية كان نتيجة خطأ في الرقن على مستوى النسخة الفرنسية من الموقع.

وقال الشيحي خلال مداخلة له ببرنامج “الماتينال” على إذاعة “شمس أف أم”: “بعد أن تمّ غلق المشاركة بالاستشارة الاكترونية يوم 20 مارس الجاري سيتم تأليف الاجابات وسيتم مدّ اللجنة التي ستُحدث في الغرض لتألف الاجوبة واصدار الاحصائيات . ومن جانبنا في وزارة تكنولوجبات الاتصال سنعمل على تقييم هذه التجربة التي نعتبرها ناجحة جدا بما أننا وصلنا يوم 20 مارس الى برّ الأمان بلا أية اشكاليات كبيرة من شأنها اعاقة مشاركة التونسيين في الاستشارة سواء داخل تونس أو خارجها “.

واضاف “يوم الاحد كان هناك ضغط على المشاركة اي وقت ذروة في استعمال بوابة الاستشارة وتم تلافي ذلك في الحين وبالنسبة للاشكاليات الاخرى فقد حاولنا منذ يوم 15 جانفي 2022 يوم انطلاق البوابة الى حين اغلاقها تسهيل عملية المشاركة بلا اقصاء أي تونسي عبر ايجاد الحلول التقنية اللازمة لتمكين التونسيين من المشاركة سواء في الداخل او بالخارج ووفرنا امكانية الولوج الى الاستشارة بصفة مجانية باستعمال الهواتف الذكية “.

وبخصوص تغير الرمز الوطني من (216) الى (212) في الموقع الالكتروني للاستشارة الوطنية قال الشيحي “سبب ذلك خطأ في الرقن على مستوى النسخة الفرنسية من الموقع وتمّ تلافي ذلك في الحين”.

يُشار إلى أنّ رئيس الجمهورية كان قد اشار مساء الاثنين 21 مارس الجاري إلى تحول الرمز الوطني لتونس من 216 الى 212. وقال في كلمة توجه بها الى الشعب بمناسبة عيد الاستقلال: “الاستشارة الوطنية هي اول حلقة في الحوار الوطني وهي ناجحة بالرغم من كل محاولات الاحباط… فضلا عن العقبات التي وضعوها حتى لا يعبر الشعب عن ارادته فالمعرّف للهاتف لتونس بالخارج 216 تحول الى 212 ومنذ قليل تم قطع المشاركة في هذه العملية الفريدة من نوعها بقطع الموقع من قبل هؤلاء الذين يتبجحون بأنّ الشعب لم يعبر عن ارادته ولكن الشباب تحداهم بالامكانات المتوفرة لديه حتى وان كانت قليلة”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING