الشارع المغاربي – مدير عام قناة نسمة: الهايكا رفضت التجاوب ومن غير المعقول الغاء عقدنا مع الدولة بتعلة انه اسنُد من النظام السابق

مدير عام قناة نسمة: الهايكا رفضت التجاوب ومن غير المعقول الغاء عقدنا مع الدولة بتعلة انه اسنُد من النظام السابق

قسم الأخبار

28 أكتوبر، 2021

الشارع المغاربي: اكد زياد الريبة مدير عام قناة نسمة وممثلها القانوني اليوم الخميس 28 اكتوبر 2021 ان للقناة رخصة وعقدا مع الدولة منذ سنة 2009 مشددا على انه لا يمكن الاستغناء عن كل الرخص المسندة قبل سنة 2011 سواء تعلق الامر بتلفزة او برخصة تاكسي بذريعة انها اسندت من قبل نظام سابق.

واستغرب الريبة من قرار الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري باغلاق القناة بذريعة عدم امتلاكها رخصة بث موضحا ان المرسوم الصادر سنة 2011 منح التلفزات عاما لتسوية وضعياتها مذكرا بان الهايكا تأسست سنة 2014.

وذكر بان الهايكا وضعت سنة 2014 كراس شروط قال انه لم يأخذ بعين الاعتبار التلفزات الموجودة وانما تحدث فقط عن احداث التلفزات الجديدة.

وابرز ان القناة اعلمت الهايكا بانها في حاجة لبعض الوقت للاستجابة لرغباتها مشيرا بالخصوص الى عملية تحويل طبيعة الشركة وتصفية الوضعية المالية وضرورة اقناع المساهمين بالخارج بالوضعية الجديدة والى انه حتى وان كانت لهم اتفاقية سابقة مع الدولة فانه يتعين عليهم مراجعتها.

واكد ان القناة وعدت الهيئة بأنها ستغير شكل الشركة حالما تتم تسوية الوضعية المالية مشيرا الى ان القناة اتمت في اواخر سنة 2017 اغلاق حساباتها.

وقال الريبة ان ما فهمته القناة ان للهايكا اشكالا مع نبيل القروي المدير السابق مذكرا بان هذا الاخير استقال من قناة نسمة منذ سنة 2016 بسبب انخراطه في حزب نداء تونس.

واضاف انه لم تكن لنبيل القروي اية مهام حزبية منذ سنة 2016 بعد استقالته من حزب نداء تونس الى غاية تأسيس حزب قلب تونس سنة 2019 مؤكدا انه لم يوجد اي تداخل بين التلفزة ونبيل القروي او جمعية خليل تونس منذ ان اعلن انه سيمارس السياسة.

واستغرب الريبة من الاشكال بين الهايكا ونبيل القروي مشيرا الى ان كل القرارات التي اتخذتها الهيئة في شأن التلفزة كانت في الفترة التي ابتعد فيها نبيل القروي متسائلا عما يمكن للقناة ان تقوم به اكثر مما قامت مذكرا بانها قامت منذ سنة 2019 بتغيير صبغة الشركة..

واشار الى انه سبق لممثلي القناة ان اجتمعوا مع اعضاء الهيئة وعرضوا عليهم التفكير في الحلول الممكنة للاشكال القائم بينها وبين نبيل القروي مبرزا ان الهيئة لم تقدم حلولا لذلك وانه لم تكن لها رؤية.

يذكر ان الهيئة العليا للاتصال السمعي والبصري كانت قد اعلنت يوم امس عن حجز معدات البث المتعلقة بقناة نسمة التلفزية واذاعة القران الكريم.

وكانت ادارة قناة نسمة قد نظمت يوم امس ندوة صحفية اكد خلالها زياد الريبة بالخصوص على ان قناة نسمة لم تكن يوما قناة خارجة عن القانون بما انها ابرمت عقدا مع الدولة منذ سنة 2009 وعلى انها سعت في اكثر من مرة الى تسوية وضعيتها مع الهايكا الا انها وجدت ممطالة منها.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING