الشارع المغاربي – مدير مستشفى الرابطة: غرفة الأموات بلغت طاقة استيعابها القصوى والتجأنا لشاحنة مبرّدة لحفظ الجثث

مدير مستشفى الرابطة: غرفة الأموات بلغت طاقة استيعابها القصوى والتجأنا لشاحنة مبرّدة لحفظ الجثث

قسم الأخبار

23 يونيو، 2021

الشارع المغاربي-قسم الاخبار: كشف مدير مستشفى الرابطة، منجي الخميري اليوم الاربعاء 23 جوان 2021 أن طاقة استيعاب غرفة الأموات بالمستشفى بلغت درجتها القصوى في ظل الوضع الوبائي الحالي مبرزا انه سيتم تدعيمها اليوم بشاحنة مبردة لحفظ جثث الموتى.
ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن الخميري تشديده على أن غرفة الموتى بالمستشفى قادرة على استيعاب 12 جثة وعلى انها تجاوزت يوم أمس طاقة استيعابها القصوى.

ووجه كاتب عام النقابة الاساسية بالمستشفى عبد الفتاح العياري أمس نداء استغاثة واصفا الوضع في قسم الاستعجالي بالمستشفى بالكارثي واللاإنساني بسبب عدم توفر مكان لحفظ 8 جثث لمتوفين جراء إصابتهم بفيروس كورونا، إلى جانب نقص الاطار شبه الطبي.
اما عن سبب ارتفاع عدد الجثث التي لا تزال في الانتظار داخل غرفة الموتى وعدم التمكن من حفظ جثث أخرى بها اوضح المتحدث ان جملة من الأسباب أهمها تأخر البلديات في التدخل لأخذ الجثث والالتزام بإجراء التحليل المخبري “بي سي ار” لحالات الوفيات للتثبت من الإصابة بكوفيد-19 مذكرا بأن ذلك يتطلب وقتا ويفرض بقاء الجثة بغرفة الموتى فضلا عن الإجراءات الادارية المعقدة لاستخراج الوثائق اللازمة للدفن والتي تتسبب أيضا في انتظار الجثة مزيدا من الوقت في هذه الغرفة.
وبيّن أن قسم الاستعجالي يعاني من ضغط كبير جراء الوضع الوبائي الذي تعيشه البلاد وانه لا يتوفر إلا على 12 سريرا، فضلا عن النقص الفادح في الاطار الطبي وشبه الطبي والعملة والذي قال انه لا يتجاوز 4 أطباء جامعيين و6 اطارات شبه طبية.


ودعا، إلى تدعيم المستشفى بالاطارات الطبية وشبه طبية والعملة اللازمين لاسيما وأن تونس تعيش وضعا وبائيا دقيقا يتطلب تضافر جميع الجهود.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING