الشارع المغاربي – مدير مطار معيتيقة: لم نتلقّ إلى حدّ الآن أي إخطار بمنع تونس دخول الليبيين أراضيها بمن فيهم حاملو الإقامة

مدير مطار معيتيقة: لم نتلقّ إلى حدّ الآن أي إخطار بمنع تونس دخول الليبيين أراضيها بمن فيهم حاملو الإقامة

قسم الأخبار

13 سبتمبر، 2021

الشارع المغاربي-وكالات: نفى لطفي الطبيب مدير مطار معيتيقة الدولي بليبيا منع الحكومة التونسية دخول المواطنين الليبيين أراضيها. وقال الطبيب في تصريح لقناة الأحرار الليبية مساء يوم امس الاحد “إن ما يتم تداوله عن منع السلطات التونسية دخول المواطنين الليبيين ومنهم حاملو الإقامة التونسية، اشاعات مغرضة”.

وأضاف ” لم نتلق حتى الآن أي إخطار بمنع السلطات التونسية دخول المواطنين الليبيين أراضيها بمن فيهم حاملو الإقامة التونسية”.

يُشار الى أنّ مطار معيتيقة الدولي كان قد نشر اليوم الاثنين 13 سبتمبر 2021 على صفحته الرسمية بموقع “فايسبوك” بلاغا توضيحيا بخصوص تدوينة كان قد نشرها مساء الاحد جاء فيها: “السادة المسافرين لدولة تونس نعلمكم بأنّ السلطات التونسية تقوم بمنع دخول حاملي جواز السفر الليبي أراضيها باستثناء من لديهم إقامة ( سارية المفعول) “.

وجاء في البلاغ التوضيحي : “توضيح بخصوص المنشور السابق …وردت علينا عديد المراسلات بأن السلطات التونسية رفضت دخول مسافرين من ليبيا الى اراضيها رغم استيفاء الشروط الخاصة بالبروتوكول الصحي ولكم في تعاليقكم خير دليل …هذا بدءا باتخاد السلطات الليبية قرار غلق الحدود بين البلدين بسبب طفرة الفيروس المتحورة في تونس… اشرنا في المنشور للمسافرين الليبيين الى انه يتم رفض دخولهم لتونس وهذا وفق تواصلنا مع عدة مصادر من الشركات الناقلة هنا وهناك ومن خلال مراسلات الصفحة ولم ننشر ان السلطات التونسية تغلق حدودها مع ليبيا”.

واضافت الصفحة “القصد من هذا المنشور هو ان يتجنب المسافر الليبي السفر لتونس خلال هذه الفترة لتفادي الخسائر المادية ومشاق السفر ولحين وضع حل لهذا الامر من قبل الدبلوماسية بين الطرفين …لم نكن يوما دعاة فتن او اشاعات سواء داخليا او خارجيا …همنا خدمة المواطن وتقديم المساعدة والمعلومة قدر المستطاع. والله من وراء القصد” .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING