الشارع المغاربي – مدير معرض الكتاب: مصادرة كتاب عن الغنوشي وآخر للخرايفي فقاقيع صنعتها وسائل التواصل الاجتماعي

مدير معرض الكتاب: مصادرة كتاب عن الغنوشي وآخر للخرايفي فقاقيع صنعتها وسائل التواصل الاجتماعي

قسم الأخبار

18 نوفمبر، 2021

الشارع المغاربي: نفى مبروك المناعي مدير معرض الكتاب اليوم الخميس 18 نوفمبر 2021 منع كتاب “الفساد والدولة الفاشلة.. تونس نموذجا” للباحث في القانون الدستوري رابح الخرايفي او غيره من الكتب.

واكد المناعي في مداخلة له على اذاعة “شمس اف ام” انه لم تتم مصادرة الكتاب المشار اليه مبينا انه موجود ضمن قائمة لجنة شؤون العارضين منذ سنة 2019.

واوضح ان كل ما حصل ان الكمية التي كانت معروضة نفدت وانه لما ارادت دار النشر المعنية جلب كمية اخرى وادخالها للمعرض اخذ من كان في باب الدخول احد الكتب للتثبت ان كان ضمن قائمة الكتب المعروضة.

واستغرب مدير المعرض من الترويج لمنع كتب من الدورة الجديدة للمعرض معتبرا ذلك “مثالا على الفقاقيع التي تصنعها وسائل التواصل الاجتماعي وتطلقها في الهواء والتي ليس لها اية مصداقية او حقيقة”.

وذكر المناعي بان الحادثة الاخيرة حصلت قبل يومين او ثلاث من حادثة اخرى تمثلت في مصادرة كتب من ضمنها كتاب عن راشد الغنوشي قال ان صاحب دار النشر المعنية اعترف انه لم يصرّح بها لدى لجنة شؤون العارضين.

واوضح ان صاحب دار النشر تعمد في اليوم الرابع من المعرض جلب مجموعة كتب غير موجودة في قائمة المعروضات وعرضها للبيع بمبلغ دينارين ونصف للكتاب الواحد مشيرا الى هذه الكتب من صنف تبسيط المعرفة والى ان من ضمنها كتاب عن راشد الغنوشي.

يذكر ان الباحث في القانون الدستوري كان قد اكد ان “إدارة معرض تونس الدولي للكتاب منعت عرض كتابه “الفساد والدولة الفاشلة تونس نموذجا” مشيرا في تدوينة نشرها على صفحته بموقع فايسبوك الى ان ادارة المعرض منعت كتابه بحجة انه يسيء الى تونس .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING