الشارع المغاربي – مذيوب: خبر سار مساء اليوم للتونسيين بالخارج

مذيوب: خبر سار مساء اليوم للتونسيين بالخارج

قسم الأخبار

25 مايو، 2021

الشارع المغاربي: اكد النائب عن حركة النهضة ماهر مذيوب اليوم الثلاثاء 25 ماي 2021 انه من المنتظر ان يتم مساء اليوم الاعلان عن خبر سار لفائدة التونسيين بالخارج في اشارة الى امكانية رفع الحجر الصحي الاجباري المفروض على الوافدين الى تونس.

وانتقد النائب خلال مداخلة له على “الاذاعة الوطنية” عدم ايلاء العناية باللازمة بهذه الفئة معتبرا ان النظام القديم كان اذكى في التعامل مع التونسيين بالخارج من النظام الجديد مقترحا ان يتم اعتماد تطبيقة او سوار او ساعة الكترونية مثلما هو معمول به في عدد من الدول الخليجية.

واضاف ان التونسيين بالخارج ليسوا عبئا وانه ايضا ليس على رؤوسهم رئيشة مشيرا الى انهم وفروا مداخيل من العملة الصعبة اكثر من السياحة لافتا الى ان مشاكلهم متنوعة ومختلفة والى ان هناك الكثير من القصص المتعلقة بهذه الفئة.

واشار الى انه يوجد حوالي 150 من التونسيين العالقين في تونس نتيجة قرار الاغلاق الذي اعتمدته الكويت بعد عودتهم في عطلة الشتاء مؤكدا ان هؤلاء ظلوا على امتداد اشهر بلا جرايات ولا مداخيل.

واكد ان دولة الكويت لا تمانع عودتهم وانها تشترط فقط ان يكونوا قد خضعوا للتلقيح ضد فيروس كورونا داعيا في هذا الاطار وزير الصحة والحكومة الى وضعهم ضمن قائمة الاولية حتى يتسنى لهم التلقيح والعودة لمباشرة اعمالهم في الكويت.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING