الشارع المغاربي – مراجعة الأجور: قريبا .. مفاوضات بين اتحاد الشغل والأعراف

مراجعة الأجور: قريبا .. مفاوضات بين اتحاد الشغل والأعراف

1 أغسطس، 2019

الشارع المغاربي: أفاد الأمين العام المساعد بالمنظمة الشغيلة محمد علي البوغديري اليوم الخميس 1 اوت 2019، أن جولة جديدة من المفاوضات بين الاتحاد العام التونسي للشغل ومنظمة الأعراف سـتنطلق قريبا لمراجعة قيمة الدرجة في جداول الأجور الملحقة بالاتفاقيات المشتركة القطاعية.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن البوغديري قوله، إن “انطلاق هذه المفاوضات يندرج في اطار تطبيق اتفاق 19 سبتمبر 2018 بين المنظمتين الذي أقر الترفيع بنسبة 5ر6 بالمائة في أجور العاملين بالقطاع الخاص بعنوان سنتي 2018 و2019″، معلنا أنّ جولة جديدة من المفاوضات بين الطرفين ستبدأ لمراجعة الاتفاقيات المشتركة القطاعية في جانبيها الترتيبي والمالي على مستوى قطاعي وذلك قبل نهاية شهر مارس 2020.

وذكر الأمين العام المساعد  أنّ المكتب التنفيذي بالاتحاد خصص اجتماعا، عقده اليوم لمناقشة البرنامج الاقتصادي والاجتماعي الخاص بالانتخابات الرئاسية والتشريعية المقبلة بحضور الأمين العام نور الدين الطبوبي.

وبيّن انّ أعضاء المكتب التنفيذي سيواصلون النظر في البرنامج لابداء ملاحظاتهم حوله في وقت لاحق، قائلا إنّ “الاتحاد لم يدخل بعد في أي من الاتصالات أو المشاورات مع أي من الأحزاب السياسية أو من الشخصيات المرشحة أو المحتمل ترشيحها للانتخابات المقبلة تزامنا مع طرح برنامجه”..


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING