الشارع المغاربي – مرصد الدفاع عن مدنيّة الدولة يُطالب بغلق فرع "اتحاد علماء المسلمين" ويُساند "الدستوري الحرّ"

مرصد الدفاع عن مدنيّة الدولة يُطالب بغلق فرع “اتحاد علماء المسلمين” ويُساند “الدستوري الحرّ”

قسم الأخبار

17 ديسمبر، 2021

الشارع المغاربي: طالب المرصد الوطني للدفاع عن مدنية الدولة اليوم الجمعة 17 ديسمبر 2021 باغلاق فرع اتحاد علماء المسلمين بتونس معربا عن “مساندته الاعتصام الذي يُنظّمه الحزب الدستوري الحر أمام مقرّ هذا الوكر احتجاجا على مواصلة نشاطاته المشبوهة في تناقض صارخ مع المؤسسات التربوية والعلمية في بلادنا بكل حريّة”.

وذكّر المرصد في بلاغ صادر عنه اليوم تحت عنوان “من أجل غلق وكر القرضاوي الإرهابي فورا” بأنّه “طالب في عديد المناسبات بوجوب غلق مقر ما يُسمى باتحاد علماء المسلمين ببلادنا والمصنّف إرهابيا في عديد الدول”.

وعبّر عن استغرابه “من مواصلة نشاط هذا المركز ومن إصرار السلطة التونسية قبل 25 جويلية وبعده، على الدفاع عن مؤسسة أجنبية مشبوهة تبث في شبابنا الفكر الظلامي التكفيري وتعمل على زرع مبادئ معادية ومناقضة لقوانين بلادنا التحررية في أذهان أبنائنا” معتبرا ان ذلك الاصرار “يُثير تساؤلات حول طبيعة علاقة منظمة الإخوان المسلمين الإرهابية بتونس”.

وأعرب عن استنكاره “التعامل الأمني الغريب مع هذا الاعتصام رغم أنه انتظم بشكل قانوني” مجددا دعوته الملحّة لغلق مقرّ فرع تونس لما يُسمّى باتحاد علماء المسلمين و”إيقاف كامل أنشطته فورا حفاظا على سلامة فكر شبابنا وتوقيا من مزيد انتشار الإرهاب في ربوعنا”.

يُشار الى أنّ الحزب الدستوري الحر دخل منذ ظهر يوم 14 ديسمبر الجاري في “اعتصام الغضب” أمام مقر فرع الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين بالعاصمة للمطالبة بغلقه.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING