الشارع المغاربي – مرصد "شاهد" يُطالب باعادة فرز أصوات الاستفتاء بحضور عدول تنفيذ ورقابة محكمة المحاسبات

مرصد “شاهد” يُطالب باعادة فرز أصوات الاستفتاء بحضور عدول تنفيذ ورقابة محكمة المحاسبات

قسم الأخبار

27 يوليو، 2022

الشارع المغاربي: طالب مرصد “شاهد لمراقبة الانتخابات والتحولات الديمقراطية” اليوم الاربعاء 27 جويلية 2022 باعادة فرز الأصوات المتعلقة بنتيجة الاستفتاء التي اعلنت عنها هيئة الانتخابات داعيا الى ان يتم ذلك باشراف رؤساء الهيئات الفرعية تحت رقابة محكمة المحاسبات وحضور الملاحظين المعتمدين من جمعيات ومنظمات المجتمع المدني وعدول تنفيذ في كل مراكز الجمع وذلك عقب صدور البلاغ التوضيحي لهيئة الانتخابات اليوم اثر الجدل الحاصل حول النتائج الأولية والتضارب في مجموع نتائج المقترعين.

ودعا المرصد في بيان صادر عنه نشره على صفحته بموقع فايسبوك الأطراف المشاركة في حملة الاستفتاء الى الإسراع بتقديم الطعون أمام المحكمة الإدارية كما حث محكمة المحاسبات على الاسراع بممارسة رقابتها على اعمال هيئة الانتخابات.

المرصد طالب ايضا بتمكين ملاحظيه من الحصول على النتائج الأولية من الهيئات الفرعية لهيئة الانتخابات حسب كل معتمدية وحسب نوع التسجيل وحسب مجموع المصوتين المسجلين آليا وحسب مجموع المصوتين المسجلين اراديا.

وشدد على ضرورة “تحمل هيئة الانتخابات مسؤولياتها طبق القانون”.

يذكر ان جدلا واسعا رافق نشر النتائج الاولية للاستفتاء يوم امس على موقع هيئة الانتخابات بعد الحاق جدول غير محين ضمن ملحقات قرار النتائج الاولية.

واكدت الهيئة اليوم ان النتائج التي اعلنت عنها” صحيحة و لا تشوبها اية اخطاء ” مشددة على ان عملية تجميع النتائج الخاصة بالاستفتاء تمت طبقا للقوانين والاجراءات الترتيبية المعمول بها.

واشارت في بلاغ توضيحي صادر عنها الى انه تم نشر قرار النتائج الاولية وملحقاته طبقا للاجراءات المعمول بها مقرة في نفس الوقت بتسرب خطا مادي قالت انه تمثل في الحاق جدول غير محين ضمن ملحقات قرار النتائج باحدى صفحاته.

واضافت انه تم تلافي هذا الاشكال بسحب الصفحة المشار اليها من الملحق الرسمي المعتمد.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING