الشارع المغاربي – مسؤولة بـالـ cnss: ابرام 53 الف جدولة في اطار العفو الاجتماعي و123 ألف مؤسسة مدينة للصندوق ديون 287 منها فاقت مليون دينار

مسؤولة بـالـ cnss: ابرام 53 الف جدولة في اطار العفو الاجتماعي و123 ألف مؤسسة مدينة للصندوق ديون 287 منها فاقت مليون دينار

قسم الأخبار

16 نوفمبر، 2022

الشارع المغاربي: اكدت نادية هدروق بن عبد الله المسؤولة عن العفو الاجتماعي بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي اليوم الاربعاء 16 نوفمبر 2022 انه تم الى حدود يوم 11 نوفمبر الجاري ابرام 53 الف جدولة في اطار العفو الاجتماعي الذي جاء به المرسوم عدد 6 الصادر في 29 جانفي الماضي مبرزة ان 9000 جدولة ابرمت مع مؤسسات و43 الف مع عاملين لحسابهم الخاص.

ولفتت المسؤولة في حوار على اذاعة “اكسبراس اف ام” الى ان العفو الاجتماعي شهد اقبالا كبيرا من قبل العاملين لحسابهم الخاص واصفة الاقبال بالتاريخي قياسا بالاعفاءات السابقة مؤكدة ان الارقام المسجلة تبلغ 3 اضعاف احسن نسبة اعفاء في تاريخ الصندوق.

وابرزت ان 123 الف مؤسسة من ضمن 280 الف مؤسسة ناشطة مدينة للصندوق وان دين 14700 مؤسسة منها فاق 20 الف دينار وان دين 287 مؤسسة اخرى فاق مليون دينار .

وذكرت بان المرسوم المتعلق بالعفو الاجتماعي اعطى في البداية اجالا الى غاية يوم 27 جويلية المنقضي للانتفاع باحكامه وبانه تم بطلب من المؤسسات فتح اجال جديدة انطلقت يوم 1 اكتوبر الماضي وتنتهي يوم 31 ديسمبر المقبل.

ودعت المؤسسات والعاملين لحسابهم الخاص الى الاستفادة من العفو الاجتماعي لافتة الى ان جميع القطاعات والانظمة معنية به مؤكدة انه يمكن المؤسسة من تسوية وضعيتها بصفة مستدامة.

وبخصوص شروط الانتفاع بالعفو ذكرت المسؤولة بان جميع المدينين للصندوق معنيون به وبان الدين يكون نتيجة اشتراكات في الضمان الاجتماعي وبانها تتعلق باجل لا يتجاوز حدود الثلاثية الثالثة من سنة 2021.

واوضحت ان الجدولة تتعلق باصل الدين وبالمصاريف وبانه يمكن الجدولة مثلما يمكن خلاصها دفعة واحدة لافتة الى انه اذا تم الخلاص دفعة واحدة يتم طرح خطايا التاخير اليا ويتمكن المنتفع من الحصول على شهادة البراءة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING