الشارع المغاربي – مسؤول باتحاد الصناعة والتجارة: هناك سوء تصرّف في الدعم المالي المرصود للانتاجات الفنية

مسؤول باتحاد الصناعة والتجارة: هناك سوء تصرّف في الدعم المالي المرصود للانتاجات الفنية

قسم الأخبار

4 يوليو، 2024

الشارع المغاربي: اعتبر عبد الله بن ميمون رئيس الغرفة الفنية بالاتحاد التونسي للصناعة والتجارة اليوم الخميس 4 جويلية 2024 أن الدعم المالي الموجه للانتاجات الفنية غير مراقب وأنه يفتقر الى الحوكمة.

ولاحظ ان تركيبة اللجان المشرفة على دراسة ملفات الحصول على الدعم من صندوق تشجيع الاعمال الفنية لا تخضع الى مقاييس إدارية مضبوطة وأن ذلك تسبب في سوء التصرف في قيمة الدعم معتبرا إياه ضعيفا بالنظر إلى محدودية الميزانية المرصودة لوزارة الشؤون الثقافية.

ونقل البرلمان عن بن ميمون إشارته خلال جلسة استماع أمام لجنة السياحة والثقافة والخدمات والصناعات التقليدية حول مقترح قانون يتعلق بالفنان والمهن الفنية إلى غموض بعض فصول مقترح القانون خاصة في ما يتعلّق ببطاقة الاحتراف الفني والبطاقة المهنية للفنان.

وأكّد على ضرورة التفريق بين المهن الفنية الفردية كالتأليف والأداء وسائر المهن الفنية والإدارية والتقنية من جهة والمهن الفنية المشتركة بمعنى مهن الانتاجات الركحية والانتاجات الدرامية من جهة أخرى.

يشار الى ان مقترح القانون الحالي حول جعم القطاع الفني والذي تم ايداعه بمكتب المجلس يوم 9 ديسمبر الماضي هو ثاني مشروع قانون تتم إحالته الى البرلمان منذ 2016 .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING