الشارع المغاربي – مسؤول بجامعة الرّقبي يكشف حقيقة "فضيحة" منتخب زمبابواي بتونس

مسؤول بجامعة الرّقبي يكشف حقيقة “فضيحة” منتخب زمبابواي بتونس

3 يوليو، 2018

الشارع المغاربي – نجوى علي : أكد المدير الفني للجامعة التونسية للرقبي نور الدين عمارة، اليوم الثلاثاء 3 جويلية 2018، أن أعضاء بعثة منتخب زمبابواي للرقبي التي حلّت بتونس أمس لخوض مباراة ترشيحية في إطار تصفيات كأس العالم لم يمضوا ليلتهم في الشارع.

وأوضح عمارة في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم أن منتخب زمبابواي رفض الاقامة في النزل الذي اختارته الجامعة لها بولاية باجة بتعلة أنه غير لائق (2 نجوم)، مؤكدا أن كراس الشروط الذي وضعته الجامعة الافريقية للرقبي تسمح بالإقامة في نزل من صنف نجمتين فأكثر.

وأبرز أنه في اطار تطوير هذه الرياضة قررت وزارة الشباب والرياضة تشريك الجهات الداخلية، قائلا ” لم يكن هناك نزل قريب من فئة 3 أو 4 نجوم لذلك حجزنا الفندق المتوفر”.

وأوضح أن بعثة الفريق قرّرت مغادرة النزل وأنها قضت ساعة واحدة في الشارع وانّه باجتهاد من الجامعة تمّ نقل أعضائها الى نزل آخر صنف 4 نجوم بطريق نفزة رغم أنّ التنقّل إليه يتجاوز المسافات القانونية المسموح بها لإقامة الفريق.

وأضاف أن اشكالية البعثة بدأت منذ وصولها الى مطار تونس قرطاج حين رفضت دفع سعر تأشيرات وفدها المتكون من 33 عضوا (20 دولار عن كل عضو) مما تسبب في بقائهم 4 ساعات في المطار حتى اتصلت بهم الجامعة الافريقية للرقبي وألزمتهم بالدفع.

وعبّر عمارة عن رفض جامعة الرقبي مثل هذه التصرّفات قائلا “التصرفات هذي ما تجيش خصوصا من منتخب وطني”، مشيرا الى أنّ الجامعة ستراسل كلا من الاتحاد الاوروبي للرقبي والاتحاد الافريقي للرقبي.

وكانت مواقع اخبارية وموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” قد أوردت خبرا عما اعتبرته “فضيحة في تونس”.

وذكرت المواقع أن أعضاء بعثة منتخب زمبابواي للرقبي “أمضوا ليلة البارحة في أحد شوارع باجة نتيجة عدم تمكينهم من اقامة لائقة وعدم معاملتهم طبقا لما تقتضي المعاملات بين المنتخبات”.

وأرفقت المواقع الخبر بصور يظهر فيها أعضاء بعثة منتخب زمبابواي واقفين بأحد الشوارع أو نائمين أمام إحدى البنايات مصحوبة بتعاليق تشجب ما أسمته بـ”الفضيحة”.

من جهتها، نقلت مواقع إخبارية من زيمبابواي أن السلطات التونسية أوقفت أفراد البعثة المذكورة 6 ساعات في مطار تونس قرطاج وسحبت منهم جوازات سفرهم مطالبة الوفد بدفع 600 أورو سعر تأشيرات أعضائه.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING