الشارع المغاربي – مسؤول بـ"الستاغ": تسجيل ذروة في استهلاك الكهرباء يوم امس

مسؤول بـ”الستاغ”: تسجيل ذروة في استهلاك الكهرباء يوم امس

قسم الأخبار

10 أغسطس، 2021

الشارع المغاربي: اكد منير الغابري مدير العلاقات مع المواطن بالشركة التونسية للكهرباء والغاز اليوم الثلاثاء 10 اوت 2021 انه تم يوم امس تسجيل ذروة في استهلاك الكهرباء قال انها بلغت 4434 ميغاواط على الساعة الثانية و55 دقيقة بعد الزوال مقابل ذروة بلغت 4030 ميغاواط يوم 17 اوت من السنة الماضية في حدود الساعة الواحدة و40 دقيقة.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن الغابري تاكيده ان الذروة متاتية اساسا من الاقبال المكثف على استعمال مكيفات الهواء جراء الارتفاع اللافت في درجات الحراراة الذي تشهده تونس في المدة الاخيرة مبرزا انه تم يوم 4 أوت الجاري تسجيل ذروة أولى في استهلاك الكهرباء بلغت 4327 ميغاواط على الساعة الثالثة و15 دقيقة.

وحسب الشركة التونسية للكهرباء والغاز فان ذروة الاستهلاك في فصل الصيف هي الفترة الزمنية التي تمتد من الحادية عشرة صباحا الى الثالثة بعد الزوال والتي تكون خلالها نسبة الاستهلاك لغرض التكييف مرتفعة مما قد ينجر عنه انقطاع فجئي للكهرباء.

وتنصح الشركة بتعديل مكيفات الهواء في 26 درجة قصد اقتصاد الطاقة وعدم اثقال الشبكة الكهربائية كما توصي بعدم استعمال الآلات الكهربائية الأخرى على غرار آلات غسل الثياب تزامنا مع تشغيل مكيفات الهواء.

وينتظر ان تتواصل اليوم الثلاثاء موجة الحر التي تشهدها البلاد لتسجل درجات قياسية حسب توقعات المعهد الوطني للرصد الجوي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING