الشارع المغاربي – مسؤول بوزارة الخارجية: لا ضحايا تونسيين في حادث التدافع بكوريا الجنوبية ونتابع موضوع الاحتجاز بمطار صربيا

مسؤول بوزارة الخارجية: لا ضحايا تونسيين في حادث التدافع بكوريا الجنوبية ونتابع موضوع الاحتجاز بمطار صربيا

قسم الأخبار

31 أكتوبر، 2022

الشارع المغاربي: اكد محمد الطرابلسي مدير الاتصال والاعلام بوزارة الشؤون الخارجية اليوم الاثنين 31 اكتوبر 2022 انه لا وجود لضحايا تونسيين في حادث التدافع الذي اودى بحياة اكثر من 150 شخصا في سيول عاصمة كوريا الجنوبية بمناسبة احتفالات “الهالوين”.

واشار الطرابلسي في مداخلة على “الاذاعة الوطنية” الى ان القائم باعمال سفارة تونس بسيول تولى مراسلة الوزارة منذ حصول الحادث تقريبا حوالي الساعة الثانية فجرا مؤكدا انه شرع منذ اللحظات الاولى في القيام بالاجراءات مع الجانب الكوري للتثبت عما اذا كان هناك ضحايا تونسيون.

وشدد على انه تم التاكد من عدم وجود تونسيين ضمن الضحايا .

يذكر ان عشرات الكوريين اغلبهم من الشبان لقوا مصرعهم اثر عملية تدافع في شوارع ضيقة بمنطقة اتايوان بالعاصمة الكورية خلال حتفالات الهالوين مساء يوم السبت.

واعلن رئيس الوزراء الكوري هان دوك سو اليوم الاثنين عن ارتفاع عدد القتلى الى 154 متعهدا باجراء تحقيق في الغرض.

في جانب اخر وحول ما يتداول عن احتجاز بين 40 و60 تونسيا من المهاجرين في صربيا اكد الطرابلسي ان مثل هذه المعلومات بلغت الوزارة وانها اعطت تعليمات للسفارة في صربيا بمتابعة الموضوع مع الجانب الصربي مشيرا الى انه كان في اتصال هاتفي مع القائم باعمال السفارة في صربيا معربا عن امله في ان يمده خلال الساعات المقبلة باكثر تفاصيل عن الموضوع.

يشار الى ان الناشط السياسي والنائب السابق مجدي الكرباعي كان قد اكد يوم امس لاذاعة “شمس اف ام” ارتفاع عدد التونسيين المحتجزين في مطار بلغراد بصربيا الى نحو 60 شخصا معتبرا ان عملية الاحتجاز غير قانونية باعتبار ان المحتجزين استوفوا كافة الاجراءات القانونية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING