الشارع المغاربي – مسؤول نقابي: وزير الشؤون الاجتماعية مدين للصندوق الاجتماعي بـأكثر من 18 ألف دينار وهو سبب الازمة

مسؤول نقابي: وزير الشؤون الاجتماعية مدين للصندوق الاجتماعي بـأكثر من 18 ألف دينار وهو سبب الازمة

قسم الأخبار

3 مارس، 2022

الشارع المغاربي: اتهم منصف المحيمدي الكاتب العام المساعد للنقابة الاساسية للصندوق الوطني للتامين على المرض وزير الشؤون الاجتماعية مالك الزاهي بانه سبب ازمة الصناديق الاجتماعية بعدم دفع مساهماته وبانه بالتالي من ضمن المساهمين في عجزها.

وكشف المحيمدي في حوار على قناة “التاسعة” مساء يوم الاربعاء 2 مارس 2022 ان الوزير مالك الزاهي مدين للصندوق الاجتماعي باكثر من 18 الف دينار من مساهمات متخلدة بذمته قال انه لم يبادر بتسديدها.

واضاف ان من ضمن اسباب عجز الصناديق وجود اشخاص يتخلفون عن دفع مساهماتهم مؤكدا ان من ضمنهم وزير الشؤون الاجتماعية معيبا عليه “تصدير الازمة “الى اعوان الصناديق متوجها اليه بالقول:” انت سبب في الازمة ولا تزايد علينا في الوطنية”.

واعتبر ان أعوان الصناديق الاجتماعية لا يشكلون عبئا على ميزانية الدولة وانهم بالعكس بصدد توفير مداخيل مؤكدا ان مداخيل الصناديق الاجتماعية ناهزت 12 الف مليون دينار سنة 2020.

واكد ان اعوان الصناديق الاجتماعية صبروا لمدة 10 سنوات وانهم من مساندي 25 جويلية مبرزا انهم سئموا الوعود والمفاوضات تلو المفاوضات دون تحقيق مطالبهم.

وعاب على الوزير التبجج باصدار القانون الاساسي الخاص بهم مذكرا بانه تم تاجيل العمل به الى سنة 2023 وبانه من المفروض العمل بالقوانين منذ صدورها بالرائد الرسمي.

يذكر ان الصناديق الاجتماعية تعيش حالة من التوتر الاجتماعي نتيجة الاضراب المفتوح الذي يشنه اعوانها منذ حوالي 7 ايام.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING