الشارع المغاربي – مسؤول يكشف: الحكومة انطلقت في وضع بروتوكول صحي إعدادا لعودة السياحة

مسؤول يكشف: الحكومة انطلقت في وضع بروتوكول صحي إعدادا لعودة السياحة

قسم الأخبار

24 أبريل، 2020

الشارع المغاربي -قسم الاخبار: توتس انطلقت في وضع بروتوكول للسلامة الصحية للسياحة، لمنع انتشار فيروس كورونا وحماية ووقاية السياح أثناء فترة إقامتهم بها.  هذا ما أكد اليوم الجمعة 24 أفريل 2020 مدير الممثلية السياحية التونسية لدى روسيا، ناجي قويدير.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” عن قويدير، تشديده على ان وزارة السياحة ستعلن قريبا وبالتعاون مع جميع الأطراف المهتمة كمنظمة الصحة العالمية واتحاد الفنادق ووكالات السفر وشركات الطيران وشركات السياحة عن وضع بروتوكول بشأن السلامة الصحية للسياحة مبينا ان الدليل الخاص بالإجراءات الصحية يهدف لمحاربة انتشار فيروس كورونا المستجد ووقاية السياح وحمايتهم اثناء فترة اقامتهم في تونس.

وتابع مقدما تفاصيل حول دليل الاجراءات ” هذه الاستراتيجية ستشمل القادمين والمغادرين في المطارات والموانئ ومراكز الحدود البرية والنقل والإقامة في المؤسسات السياحية والأماكن العامة لتناول الطعام والأنشطة المخصصة للسياح” معتبرا أن تونس لا تزال تسيطر بنجاح على تفشي كورونا مبينا مقدما حوصلة عن الوضع الوبائي في البلاد مذكرا بأنه تم” تسجيل 900 إصابة فقط خلال الفترة بأكملها في البلاد، وان عدد المصابين انخفض على مدى الأسابيع الماضية ، وانه لم تسجل في بعض المدن أية إصابة.

ولفت الى ان الجكومة اعلنت عن الرفع التدريجي للحجر الصحي العام انطلاقا من يوم 4 ماي والى أن ذلك سيتم بشكل وصفه بالمدروس.

يذكر ان الحكومة كانت قد وجهت رسالة الى صندوق النقد الدولي ، كشفت فيها ان القطاع السياحي سيكون ابرز المتضررين من الازمة وتوقعت في رسالتها انكماشا في الاقتصاد بأكثر من 4.3 بالمئة هذا العام ليمثل  أسوأ ركود للبلاد منذ استقلالها . وتضمنت الرسالة تأكيدات بأن ذلك سيكون مدفوعا بانهيار قطاع السياحة مذكرين بأنه قطاع حيوي للاقتصاد وبأنه مهدد اليوم بخسارة عائدات تصل إلى اربعة مليارات دينار اي ما يغادل 1.4 مليار دولار وبفقدان 400 ألف موطن شغل من بينها 150 ألف وظيفة مباشرة و250 ألف غير مباشرة بسبب تداعيات أزمة فيروس كورونا.

يشار الى ان صندوق النقد الدولي منح تونس قرضا بـ743 مليون دولار بشروط وصفت بالمهددة للوضع الاجتماعي وضمنها الصندوق في بيان صادر عنها اثر موافقه مجلس ادارته على صرف القرض.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING