الشارع المغاربي – مساء اليوم: "الباجي" يتكلّم ويُفاجئ... ويحسم

مساء اليوم: “الباجي” يتكلّم ويُفاجئ… ويحسم

15 يوليو، 2018

الشارع المغاربي : من المنتظر أن تبثّ قناتا “نسمة” و”الحوار التونسي” وإذاعة “موزاييك” مساء اليوم الأحد 15 جويلية 2018 بداية من التاسعة ليلا حوارا مع رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي، بعد صمت دام حوالي شهرين وتحديدا منذ تعليق مشاورات قرطاح 2 يوم 28 ماي المنقضي، مدّة التزم خلالها الرئيس بالصمت إزاء الأزمة السياسية الخانقة، ولم يدل بدلوه ما عدا تصريح علّق فيه على عملية عين سلطان الارهابية على هامش زيارته لجرحى العملية في المستشفى العسكري.

وحسب ومضة بثتها قناة “نسمة” سيتطرّق الحوار إلى العديد من القضايا الساخنة في الساحة الوطنية وبالخصوص إلى موقف رئيس الجمهورية من حكومة الشاهد  ومستقبلها ومسار وثيقة قرطاج 2 ورسالته إلى الندائيين وموقفه من الاقالات الأمنية الأخيرة وعملية عين سلطان الارهابية إلى جانب نظرته إلى العلاقة مع الاتحاد العام التونسي للشغل وقضية ترشحه للانتخابات الرئاسية 2019 من عدمه خاصة بعد تأكيدات نائبة بأنه لن يترشح لهذا الاستحقاق.

إلى جانب ذلك أشارت الومضة إلى أن رئيس الجمهورية “سيحسم  في خارطة طريق الوصول بالبلاد إلى برّ الأمان ويكشف عن مواقف مفصلية قد تُغيّر خريطة التوازنات السياسية” إضافة إلى موقفه من التوافق مع حركة النهضة.

يشار إلى أنه سيجري الحوار الصحفيان ناجي الزعيري وخليفة بن سالم.

يذكر أنّه خلال فترة صمته، تعدّدت الدعوات الموجهة لرئيس الجمهورية للتدخل في أزمة يرى البعض ان تواصلها سيكون كارثيا على البلاد، فيما نقل نواب عن نداء تونس استقبلهم الباجي بحر هذا الاسبوع تأكيدات عن وجود تململ لديه من تكلّم البعض باسمه. كما نقلوا تقييما قدّمه لهم حول الوضع الحالي من ذلك توصيفه حكومة الشاهد بالفاشلة.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING