الشارع المغاربي – مساع لاستقدام عهد التميمي إلى تونس

مساع لاستقدام عهد التميمي إلى تونس

5 أغسطس، 2018

الشارع المغاربي – قسم الأخبار : توجّه الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، اليوم الأحد 5 أوت 2018، بتحيّة للمناضلة الفلسطينية عهد التميمي.

وقال الطبوبي في كلمة ألقاها اليوم لدى إشرافه على موكب إحياء الذكرى 71 لأحداث 5 أوت 1947 بجزيرة قرقنة “إنّ الاتحاد يعمل على أن تكون الأيقونة عهد التميمي في تونس رفقة والدها لزيارة المنظمة”.

يذكر أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي، كانت قد أفرجت الأحد المنقضي 29 جويلية 2018 عن عهد التميمي البالغة من العمر 17 عاما، والتي سجنت العام الماضي بعد ظهورها في شريط فيديو وهي تركل وتصفع جنديا إسرائيليا في الضفّة الغربية. كما أفرجت سلطات الاحتلال عن والدتها “ناريمان”.

وكان الجيش الإسرائيلي قد اعتقل التميمي في ديسمبر 2017 بعد أن حاولت طرد جنود الجيش من بلدتها، وفي 21 مارس الماضي، قضت محكمة عسكرية بسجن التميمي 8 أشهر بتهمة “إعاقة عمل جندي إسرائيلي ومهاجمته”، كما تضمن قرار المحكمة سجنها 8 أشهر أخرى “مع وقف التنفيذ”، (تطبّق في حال ارتكبت أية مخالفة مدرجة بالحكم (لم يعلن عنها) خلال السنوات الثلاث المقبلة)، إضافة إلى غرامة قدرها 1500 دولار.

وكان محامو الدّفاع عن التميمي قد توصّلوا إلى صفقة مع النيابة العسكرية الإسرائيلية، خلال جلسة عُقدت يوم 21 مارس الماضي بمحكمة عوفر غرب رام الله، تقضي بموجبها التميمي 8 أشهر في السجن بموجب لائحة اتهام مُعدّلة تضمّنت 4 تهم بدلا عن 12 تهمة أعدتها النيابة العسكرية في وقت سابق.

يُشار إلى أنّ اللائحة المُعدّلة تضمّنت اعترافات التميمي بإعاقة عمل جندي ومهاجمته بعد أن تمّ إسقاط تهم التحريض والدعوة لتنفيذ عمليات ضد الجيش الإسرائيلي من لائحة الاتّهام الأصلية.

يذكر أنّ التميمي اُتّهمت بمهاجمة الجنود الإسرائيليين في 5 حوادث أخرى.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING