الشارع المغاربي – مستشار المشيشي : ما تقوم به الحكومة يحدث لأول مرة في تاريخ تونس

مستشار المشيشي : ما تقوم به الحكومة يحدث لأول مرة في تاريخ تونس

قسم الأخبار

29 ديسمبر، 2020

الشارع المغاربي: ردّ مستشار رئيس الحكومة المكلف بالملفات الاجتماعية سليم التيساوي اليوم الثلاثاء 29 ديسمبر 2020 على الانتقادات التي وجهها امس النائب خالد الكريشي لزيارة الوفد الحكومي الى ولاية القيروان والذي اعتبر انها جاءت لالتقاط الصور.

واعتبر التيساوي خلال مداخلة له على اذاعة “شمس اف ام” ان موقف النائب فيه نوع من المغالاة وان الوفد الحكومي لم يتوجه للجهات لالتقاط الصور مؤكدا انه تحول في اطار تصور ومنهجية واضحة وان مقاربة الحكومة تعتمد على تحول الادارة المركزية الى الجهات معتبرا ان ذلك يحدث لاول مرة في تاريخ تونس.

واوضح ان الجهة دأبت على تحميل المسؤولية الى السلطة المركزية وان المقاربة الجديدة تعتمد على وضع الادارة المركزية في مواجهة مباشرة مع الجهة لفض كل الاشكاليات وتذليل كل الصعوبات مشيرا الى ان الاهم من كل ذلك ان كل القرارات التي سيتم اتخاذها ستكون بتواريخ مضبوطة وقريبة الاجال وباليات واضحة وبتحميل للمسؤوليات.

وفي تعليقه على التحركات الاحتجاجية التي تشهدها البلاد اعتبر التيساوي ان الوضع يتميز بكثرة التحركات الاحتجاجية مشددا على ان الفارق هذه المرة انها مؤطرة على عكس المرات السابقة التي كانت فيها بعض الاحتجاجات غير مؤطرة وترتهن مواقع الانتاج مشيرا الى ان التعامل مع تلك الاحتجاجات كان صعبا باعتبار عدم معرفة الطرف المقابل.

واكد انه بقيت فقط اشكالية الحوض المنجمي وان الحكومة بصدد متابعة هذا الملف مشيرا الى انه لم يتم تسويق الملف الوزاري الاخير حول الجهة بالشكل المطلوب لافتا الى ان جملة القرارات جاءت فقط على عناوين اساسية ولم تات على كل العناوين مضيفا انه تم التركيز على المشاريع الاساسية وان الغاية هي استعادة الثقة مذكرا بان المجالس الوزارية تعود لسنوات 2015 و2017 و2018 و2019 وبان اغلب تلك القرارات بقيت تراوح مكانها .

وابرز التيساوي انه الى جانب التوجه الى الجهات فان مقاربة الحكومة تعتمد على اصلاح الوظيفة العمومية وقانون الصفقات العمومية الذي قال انه يعوق كثيرا تقدم المشاريع وقانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING