الشارع المغاربي – مستشار للمشيشي: أطلعنا رؤساء الكتل والمنظمات الوطنية على برنامج الاصلاح المُقدّم لصندوق النقد الدولي

مستشار للمشيشي: أطلعنا رؤساء الكتل والمنظمات الوطنية على برنامج الاصلاح المُقدّم لصندوق النقد الدولي

قسم الأخبار

12 مايو، 2021

الشارع المغاربي: اكد عبد السلام العباسي المستشار الاقتصادي لرئيس الحكومة اليوم الاربعاء 12 ماي 2021 انه تم انجاز برنامج الاصلاح الاقتصادي الذي قدمته الحكومة لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي وعدد من المانحين والدول بالتشاور مع المنظمات الوطنية وعدد من الخبراء وانه تم التداول في شأنه في اجتماعات بيت الحكمة.

وشدد العباسي خلال مداخلة له على اذاعة “شمس اف ام” على ان آخر جلسات بيت الحكمة التي تطرقت لموضوع الجباية شهدت حضور خبراء قال ان بعضهم ارسلهم الاتحاد العام التونسي للشغل على غرار المنجي صفرة وعلى انه حصل خلال الجلسة توافق حول المحاور الكبرى للاصلاحات التي اقرتها الحكومة وقدمتها الى صندوق النقد الدولي.

وكشف ان الحكومة كانت قد التقت رؤساء كتل حزامها السياسي الموسع والذي قال انه يتكون من النهضة وائتلاف الكرامة والكتلة الوطنية وقلب تونس وتحيا تونس وكتلة الاصلاح مؤكدا انه تم تقديم برنامج الحكومة الوارد ضمن الوثيقة على ان يتكفلوا بتوزيعه على اعضاء كتلهم.

وبسؤاله عن سبب عدم تمكين لجنة المالية من الوثيقة المشار اليها اكد انه تم توزيعها على رؤساء كتل الحزام السياسي للحكومة على اساس توزيعها على اعضاء كتلهم .

من جهة اخرى اكد العباسي ان الاجراءات التي اعلنت عنها الحكومة مؤخرا لمواجهة الموجة الثالثة من جائحة كورونا ، انها جاءت لحماية التونسيين داعيا اياهم الى الانضباط لتلك القرارات حفاظا على سلامتهم وصحتهم.

واشار الى ان الحكومة تتفهم بعض حالات العصيان وتذمر البعض نظرا لانعكاس القرارات على بعض الفئات لافتا الى ان الحكومة ستعلن قريبا عن اجراءات اخرى.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING