الشارع المغاربي – مشروع تونس يحذر من تصاعد موجة الاحتجاجات بالقيروان

مشروع تونس يحذر من تصاعد موجة الاحتجاجات بالقيروان

23 مارس، 2019

 الشارع المغاربي: نبّهت حركة مشروع تونس بالقيروان، اليوم السبت 23 مارس 2019، من تصاعد موجة الاحتجاجات بالجهة ومن ”عواقب” عدم تغيير موعد الانتخابات الرئاسية الذي يتزامن مع المولد النبوي يوم 10 نوفمبر القادم.

ودعا المكتب الجهوي للحركة في بيان صادر عنه اليوم، إلى “مراجعة التاريخ المذكور حتى لا يحرم أهالي المدينة وزوارها من حقهم الانتخابي أو من حقهم في الاحتفال بالمولد النبوي”.

وأكد “مساندته للجمعيات والمنظمات والنشطاء في مختلف تحرّكاتهم الاحتجاجية وفي اعتصامهم الذي انطلقوا في تنفيذه منذ يوم 21 مارس بمقر الهيئة”.

يُشار إلى أن عددا من مكونات المجتمع المدني بالقيروان دعا في اجتماع يوم أمس عن التمسك بتغيير موعد الانتخابات الرئاسية واعتزام مواصلة التصعيد من خلال تنظيم مسيرة سلمية يوم الثلاثاء القادم تحت شعار “المولد قبل الانتخابات”.

يُذكر أن المكتب التنفيذي لحركة النهضة كان قد دعا أمس في بيان له، الهيئة العليا المستقلة للانتخابات إلى ادخال التعديلات الضرورية على رزنامتها الانتخابية.

وكانت مؤسسة القيروان قد طلبت في وقت سابق من الهيئة تغيير تاريخ الانتخابات الرئاسية لتزامنه مع موعد المولد النبوي الشريف واستقبال الجهة لأكثر من 600 ألف زائر خلال هذه المناسبة، في حين اكد رئيس الهيئة نبيل بفون أن مواعيد الانتخابات نهائية .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING