الشارع المغاربي – مصدر ليبي: هذه أسماء المرشحين للمجلس الرئاسي وأعضاء الملتقى السياسي بدؤوا يتوافدون على تونس

مصدر ليبي: هذه أسماء المرشحين للمجلس الرئاسي وأعضاء الملتقى السياسي بدؤوا يتوافدون على تونس

قسم الأخبار

29 يناير، 2021

الشارع المغاربي: كشف علي محمود بوخير الله احد المرشحين لرئاسة المجلس الرئاسي الليبي الجديد عن إقليم برقة اليوم الجمعة 29 جانفي 2021 أن “أعضاء الملتقى السياسي الليبي (75 شخصية ليبية) في طريقهم الآن إلى تونس لبدء عملية التصويت على اعضاء السلطة التنفيذية الجديدة لافتا إلى أنه لا يعلم ما “إذ سيكون التصويت على انتخاب المجلس الرئاسي والحكومة في تونس أو جنيف”.

 ونقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية عن بوخيرالله قوله أن “البعثة الأممية حتى الآن لم تعلن رسميا عن موعد عقد الجلسة الرسمية للتصويت على انتخاب المجلس الرئاسي والحكومة ونحن ننتظر إعلانها رسميا”.

واكد ان “الشخصيات الليبية من إقليم برقة الذين تقدموا بملفاتهم للترشح رسميا لمنصب رئيس المجلس الرئاسي هم 5 شخصيات من إقليم برقة مرجحا ان يرتفع عدد المرشحين “لان الوقت ما زال مفتوحا للترشح حتى منتصف الليل”.

واضاف أن المرشحين لتولي هذا المنصب من برقة هم “الدكتور على خيرالله دبلوماسي سابق وسفير ليبيا السابق لدى سويسرا ورئيس مجلس النواب الليبي الحالي المستشار عقيلة صالح وكذلك محمد البرغثي سفير ليبيا لدى الأردن حاليا ومصطفى دلاف عضو الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور بالإضافة إلى شريف الوافي السياسي وعضو المؤتمر العام الوطني سابقا .

وحول الطريقة التي ستجري بها عملية التصويت على انتخاب المجلس الرئاسي والحكومة، أشار إلى أن ” المرحلة الاولى من التصويت هي أن يتحصل أي مترشح على 6 أصوات من إقليم برقة و8 اصوات من إقليم طرابلس و3 اصوات من إقليم فزان وإذا تحصل كل مترشح على17 صوتا يستطيع أن يتقدم بقائمته إلى الملتقى السياسي الذي يضم 75 شخصية بمعنى ان التصويت سيكون على قائمات بها رئيس ونائبين ورئيس وزراء”.

وأعرب المرشح من إقليم برقة لرئاسة المجلس الرئاسي الليبي الجديد عن تفاؤله هذه المرة بأن الأمور ستجري على أحسن ما يرام.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING