الشارع المغاربي – مطلوب دوليا: فرار الورفلّي .. رجل الإعدامات من السجن العسكري بليبيا

مطلوب دوليا: فرار الورفلّي .. رجل الإعدامات من السجن العسكري بليبيا

12 يوليو، 2018

الشارع المغاربي – وكالات: أعلن الجيش الليبي اليوم الخميس 12 جويلية 2018، ان القيادي العسكري الليبي محمود الورفلي الذي تلاحقه محكمة الجنايات الدّولية في قضايا تتعلق بانتهاكات خطيرة لحقوق الانسان “فر” من السجن.

وأشار مكتب الإعلام في الجيش الليبي إلى أن حفتر أصدر أوامره بإعادة القبض على الرائد محمود الورفلي بعد فراره من السجن العسكري” مبرزا أنه كان معتقلا فيما لم يتضمن البيان أية أشارة إلى تاريخ فرار الورفلّي.

وكانت محكمة الجنايات الدولية قد أعلنت الخميس الماضي عن إصدار مذكرة اعتقال ثانية في حق الورفلّي المتهم بقتل عشرة سجناء جهاديين بعد هجوم على مسجد في بنغازي.

ويُتهم الورفلي الذي يلقب في ليبيا بـ”رجل الاعدامات” في مذكرة الاعتقال الاولى باعدام ما لا يقل عن 33 شخصا بين مدنيين ومقاتلين جرحى بدم بارد في سبعة حوادث بين 2016 و2017.

واشارت المحكمة الى تسجيلات فيديو تظهر الورفلي يطلق النار بنفسه على سجناء مقيدين غطيت وجوههم، أو اصدار أمرا لكتيبة اعدام بفتح النار عليهم.

وفي فيفري الماضي قال الورفلي في تصريح لوسائل اعلام محلية انه سلم نفسه لقوات حفتر، مؤكدا براءته ومبررا عمليات الاعدام التي نفّذها بالحرب على الارهاب .

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING