الشارع المغاربي – معز تريعة: حصيلة ثقيلة من الغرقى ونقص كبير في السباحين المنقذين بالشواطىء

معز تريعة: حصيلة ثقيلة من الغرقى ونقص كبير في السباحين المنقذين بالشواطىء

قسم الأخبار

18 يوليو، 2022

الشارع المغاربي: اعتبر العميد معز تريعة الناطق الرسمي باسم الحماية المدنية اليوم الاثنين 18 جويلية 2022 ان حصيلة الغرقى بالشواطىء ثقيلة الى حد الان مبرزا انه تم تسجيل 38 وفاة بالشواطىء من غرة جوان المنقضي الى 15 جويلية الجاري مقارنة ب28 وفاة في نفس الفترة من السنة الماضية مؤكدا وجود نقص كبير في عدد السباحين المنقذين بالشواطىء.

واشار تريعة في حوار على الاذاعة الوطنية الى انه تم تسجيل 7 وفيات في ثاني ايام العيد مذكرا بان من بينهم شقيقتين باحد شواطىء بنزرت وبانه تم في السنة الماضية ايضا تسجيل حصيلة ثقيلة من الغرقى بالشواطىء ب101 غريق.

واضاف ان شواطىء ولاية نابل احتلت المرتبة الاولى من حيث عدد الغرقى تليها شواطىء ولاية بنزرت مؤكدا ان شواطىء ولاية نابل سجلت الى حد الان 8 غرقى من مجموع 38 وفاة تم تسجيلها الى حد الان.

واكد وجود نقص كبير في السباحين المنقذين بالشواطىء مبرزا انه لم يتم توفير غير 1165 سباحا منقذا من مجموع 2200 سباح منقذ مبرمج انتدابه للموسم الصيفي الحالي.

واوضح ان الحماية المدنية تجرى مع كل بداية موسم تقييما للموسم الصيفي الماضي وتضبط الحاجات من السباحين المنقذين وغيرها مؤكدا انه غالبا ما لا يحصلون على اكثر من 60 بالمائة حاجاتهم من السباحين المنقذين.

واضاف ان للحماية المدنية 205 نقاط موزعة على كامل تراب الجمهورية مبينا ان توفير سباحين منقذين من مهام البلديات وان الحماية المدنية تتولى تكوينهم وانهم يعملون تحت اشرافها طوال موسم الصيف.

وكشف تريعة ان هناك بلديات ترفض انتداب سباحين منقذين مشيرا الى ان بلدية رواد على سبيل المثال لم توفر سباحين منقذين للموسم الثالث على التوالي والى ان شواطىء الضاحية الجنوبية بدورها بلا سباحين منقذين.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING