الشارع المغاربي – مع دخول الحرب شهرها الثاني: روسيا تكثّف هجماتها الجوية على أوكرانيا

مع دخول الحرب شهرها الثاني: روسيا تكثّف هجماتها الجوية على أوكرانيا

قسم الأخبار

24 مارس، 2022

الشارع المغاربي-وكالات: اكدت هيئة الاركان العامة للجيش الاوكراني اليوم الخميس 24 مارس 2022 ان الجيش الروسي كثف من هجماته الجوية وانه تم تسجيل 250 هجمة جوية خلال الـ 24 ساعة الماضية.

واشارت الهيئة الى ان عدد الهجمات فاق باكثر من 60 مرة مقارنة باليوم السابق مؤكدة ان الطائرات الروسية تستهدف بصورة أساسية مناطق داخل وحول مدن كييف وخاركيف و تشرنيهيف.

من جانبها اكدت منظمة الصحة العالمية اليوم الخميس أن منشآت الرعاية الصحية الأوكرانية تعرضت لهجمات 64 مرة منذ أن غزت روسيا جارتها الغربية قبل شهر.

وقالت المنظمة في بيان إن هذه الهجمات التي تتراوح بين اثنين وثلاثة يوميا تسببت في مقتل 15 شخصا وإصابة 37 آخرين.

وادانت المنظمة هذه الهجمات “بأشد العبارات الممكنة”.

وبعد مرور شهر على بدء الهجوم الروسي على بلاده حضّ الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي شعوب العالم على التظاهر في الشوارع اليوم الخميس ضدّ الغزو الروسي لبلاده.

ودعا زيلينسكي في فيديو تحدّث فيه بالإنقليزية إلى “رفع الشعارات الأوكرانية دعماً لأوكرانيا ودعماً للحرية وللحياة” وأضاف “تعالوا من مكاتبكم وبيوتكم ومدارسكم وجامعاتكم .. تعالوا باسم السلام.. تعالوا مع الرموز الأوكرانية لدعم أوكرانيا… لدعم الحرية والحياة. ..انزلوا إلى ساحاتكم وشوارعكم واجعلوا أنفسكم مرئيين ومسموعين”.

وقال إن “روسيا بدأت الحرب على الحرية” مضيفا أنها “تحاول هزم حرية جميع الأشخاص في أوروبا وجميع شعوب العالم”. وتابع “أطلب منكم الوقوف ضد الحرب بدءا من اليوم 24 مارس أي بعد شهر واحد بالضبط من الغزو الروسي”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING