الشارع المغاربي – مغرّدون كويتيون: الغنوشي حاقد وغير مُرحّب به

مغرّدون كويتيون: الغنوشي حاقد وغير مُرحّب به

قسم الأخبار

17 يونيو، 2020

الشارع المغاربي: تناقلت وسائل اعلام عربية وخليجية اليوم الاربعاء 17 جوان 2020 ردود افعال عدد من المواطنين الكويتيين قالت انهم عبروا عن رفضهم زيارة رئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي لبلادهم وتأكيدهم على انه “شخص غير مرجب به”.
واكد موقع “مينا مونيتور” المُتخصص في أخبار الشرق الاوسط ان مغردين كويتيين أبدوا استغرابهم من توجيه الدعوة للغنوشي “في وقت يواجه رفض الشعب التونسي المُطالب بتنحيته بسبب تصرفاته التي أضرت بعلاقات تونس ببعض الدول”.
 ونقل الموقع عن المغردين قولهم ان “الغنوشي رقص على جراحهم وأوجاعهم”، وتأكيدهم انهم “لن ينسوا ظهوره مع عدد من أتباع نظام الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين وتأييده غزو العراق بلادهم عام 1990”.
 وحسب الموقع اعتبر الكويتيون أنه لا يمكن الوثوق بالغنوشي الذي نعتوه بـ”الحاقد” على دول الخليج مذكرين بأنه ظهر قبل سنوات في أحد اللقاءات قائلا “إن الممالك العربية ستزول قريبا”.
من جانبه علّق المدون السعودي منذر آل الشيخ على الدعوات الرافضة لزيارة الغنوشي للكويت قائلا “زيارة غنوشي تونس الوالغ في دم أهلنا في الكويت في هذا الوقت ودون حتى الاعتذار والتبرئ من مواقفه المخزية والاعتذار لأسر الشهداء والأسرى هي في الحقيقة كدعوة صدام حسين لزيارة الكويت”.
 وأضاف في تدوينة نشرها على موقعه بـ” تويتر : “لكم الله يا أسر الشهداء والأسرى …لكي الله يا أسرة الشهيد الشيخ فهد الأحمد. لا أهلاً بالغنوشي”.
يذكر ان هذه الدعوات جاءت اثر اللقاء  الذي جمع يوم أول أمس الاثنين بين رئيس البرلمان راشد الغنوشي بسفير دولة الكويت بتونس علي أحمد الظفيري بقصر باردو والذي اشار بلاغ صادر عن المجلس الى ان رئيس البرلمان تسلم خلاله رسالة من رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم تتضمن دعوة رسميّة لزيارة دولة الكويت على رأس وفد برلماني بهدف “تعزيز أواصر الصداقة البرلمانية وتبادل وجهات النظر حول عدد من المسائل ذات الاهتمام المشترك”.
 
 
 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING