الشارع المغاربي – مفاجأة الانتخابات: قائمة تجمع بين النهضة والجبهة الشعبية !

مفاجأة الانتخابات: قائمة تجمع بين النهضة والجبهة الشعبية !

17 أبريل، 2018

الشارع المغاربي-منى الدندان كشف عبد الواحد اليحياوي القيادي بحزب حراك تونس الارادة اليوم الثلاثاء 17 أفريل 2018 وجود قائمة مستقلة غير ائتلافية جمعت أعضاء عن 5 أحزاب الحراك والتيّار الديمقراطي والتكتل والنهضة والجبهة الشعبية.

وأوضح اليحياوي في تدوينة نشرها على صفحته الخاصة بموقع “فايسبوك” اليوم ان الخمسة أحزاب المذكورة لم تتدخل في تشكيل القائمة التي وصفها بأنها تُمثل “صورة جميلة عن تونس”.

من جهة اخرى ، علم “الشارع المغاربي” من مصدر مُطلع ان القائمة ترشحت في دائرة “بني مطير” التابعة لولاية جندوبة ،وان رئيستها من حزب حراك تونس الارادة الذي يترأسه رئيس الجمهورية المؤقت السابق المنصف المرزوقي ، وانها تضم مرشحا واحدا من حزب التكتل ومُرشحين اثنين من حزب التيار الديمقراطي واثنين اخرين من الجبهة الشعبية واثنين أيضا من حزب حركة النهضة.

وتُغرد هذه القائمة خارج سرب الواقع السياسي بالبلاد الذي تتسم فيه العلاقات بين النهضة والجبهة زيادة على التناقض الايدولوجي العميق بينهما  ، بخصومة سياسية وعداء تاريخي عرف أوجه  مؤخرا خلال الأحداث التي جدت بالبلاد في شهر جانفي المنقضي عندما تبادلت قيادات الحزبين المذكورين تهما خطيرة منها الإرهاب والدفع نحو حرب أهلية .

ولا تعرف مواقف الاحزاب التي مُثلت في القائمة التي لم تتم استشارتها مثلما ذكرنا عند تشكيلها، بعد انطلاق الحملة الانتخابية ، ان كانت ستُثمن ما قد يعتبره البعض مبادرة إرساء تعايش سياسي بين مختلف الاحزاب ،أو التبرئ منها وحتى إقرار اجراءات ضدّ المنتمين اليها الذين قد يُنظر اليهم كمُتمرّدين عليها وعلى خطها السياسي.

لكن مهما اختلفت المواقف والقراءات ازاءها ، لا يُمكن نفي ان القائمة تُمثل إحدى مفاجآت الانتخابات البلدية المُزمع تنظيمها يوم 6 ماي القادم .

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING