الشارع المغاربي – مفاجأة من العيار الثقيل : حركة النهضة الغائب الأبرز عن انتخابات بلدية القيروان المدينة!!

مفاجأة من العيار الثقيل : حركة النهضة الغائب الأبرز عن انتخابات بلدية القيروان المدينة!!

قسم الأخبار

22 فبراير، 2018

 

الشارع المغاربي : أبت اللحظات الأخيرة من فترة إيداع القائمات المرشّحة للانتخابات البلدية، التي أغلقت مساء اليوم، إلاّ أن تبوح بمفاجأة سلبيّة غير منتظرة لحركة النهضة. فإنّ مصادر “الشارع المغاربي” قد أكّدت رفض قبول قائمة الحركة لبلدية “القيروان المدينة” بسبب تجاوز الوقت المحدّد قانونيّا بتمام الساعة السادسة مساء.

ورغم أنّ حركة النهضة كانت قد أعلنت، مساء اليوم في صفحتها الرسمية بموقع “فايسبوك”، عن استكمالها تقديم قائماتها المرشحة للانتخابات البلدية، فإنّ مفاجأة القيروان قد جعلتها تقدّم قائمات في 349 دائرة بلدية من إجمالي 350 بلدية في كامل التراب التونسي.

وكشفت مصادر “الشارع المغاربي” أنّ رئيس قائمة حركة النهضة لدائرة “القيروان المدينة” كان قد سحب ترشحه، في وقت سابق اليوم، بسبب إشكال يخصّ شروط الترشح. ومع أنّ الحركة حاولت المسارعة بإيجاد المعوّض، فإنّها لم تتمكّن من تقديم المطلب إلاّ على الساعة السادسة و10 دقائق. وهو ما جعل المراقبين بمكتب الهيئة الفرعية للانتخابات ذي الصلة برفض قبول طلب الإيداع بسبب انتهاء الوقت وغلق فترة تقديم الترشحات، رغم إصرار ممثلي حركة النهضة.

ويُعدّ ما حدث مفاجأة غير سارّة كليّا بالنسبة إلى حركة النهضة، لاسيما أنّ الأمر لا يتعلّق بأيّ مدينة وإنّما بالقيروان تحديدا ذات الدلالات الدينيّة في تونس، وذلك بالنظر إلى المرجعيات المماثلة بالنسبة إلى حركة النهضة.

وبذلك فإنّ الحزب الوحيد الذي تمكّن من تقديم قائمات بكلّ الدوائر الانتخابية الـ350 هو حركة نداء تونس التي أعلنت ظهر اليوم عن استكمال إيداع قائماتها الانتخابية بكامل تراب الجمهورية.

يُذكر أنّه كان قد أعلن أنّ الهيئة المستقلة العليا للانتخابات قد تلقّت، خلال هذا اليوم الختامي 2049 مطلب ترشح مبدئيا، رغم أنّ عمليّة الإحصاء والتثبّت لم تنته بعد. ومن المنتظر أن يبلغ عدد المرشحين في كلّ الدوائر الانتخابية ما يناهز 50 ألف مرشح، وذلك للتنافس يوم 6 ماي 2018 المقبل على 7182 مقعدا موزّعة في 350 دائرة بلدية.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING