الشارع المغاربي – مفتي الجمهورية: قرار السعودية حول الحج صائب

مفتي الجمهورية: قرار السعودية حول الحج صائب

قسم الأخبار

24 يونيو، 2020

الشارع المغاربي: أعلن مفتي الجمهورية عثمان بطيخ اليوم الاربعاء 24 جوان 2020 أن القرار الذي اتخذته وزارة الحج السعودية القاضي بالإقتصار على اعداد محدودة من الحجيج هذا العام من المقيمين على أراضيها بسبب الظروف الصعبة التي يمر بها العالم نتيجة انتشار وباء كورونا قرار صائب وانه يأتي حرصا على مصلحة المسلمين وعلى أرواحهم.
وأضاف بطيخ في بلاغ صادر عن ديوان الافتاء نشره بصفحته الرسمية بموقع “فايسبوك” أنه” من الحكمة تجنيب الناس هذا العام التجمع والازدحام حفاظا على أجسادهم وأرواحهم “وان ذلك “من صميم ما دعا إليه ديننا الحنيف في قوله تعالى ( ولا تقتلوا أنفسكم إن الله كان بكم رحيما ) وقوله ( وما جعل عليكم في الدين من حرج ) “.
وسأل مفتي الجمهورية الله تعالى أن ييسر للحجاج القيام بمناسكهم في العام القادم.
وكان سمير بالنصيب كاهية مدير الحج والعمرة بوزارة الشؤون الدينية قد أكد يوم امس الثلاثاء ارجاء حج هذا العام الى السنة القادمة بالنسبة للتونسيين والمرسمين بالقائمات النهائية لاداء الفريضة الخامسة هذا الموسم.
وأوضح بالنصيب في تصريح لاذاعة “موزاييك” ان هذا القرار جاء بناء على ما ورد في بيان وزارة الحج والعمرة السعودية والذي حصر اقامة حج هذا العام في مختلف الجنسيات الاجنبية الموجودة داخل المملكة.

وشدد على ضرورة ان يتولى التونسيون المرسمون بالقائمات النهائية لحج هذا الموسم تاكيد ترشحهم عند فتح باب الترشح في الموسم القادم.

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING