الشارع المغاربي – مقتل الشاب أحمد الصولي بسبيطلة: التقرير البالستي يُحدّد مصدر الطلقة النارية والاحتفاظ بصاحب السلاح

مقتل الشاب أحمد الصولي بسبيطلة: التقرير البالستي يُحدّد مصدر الطلقة النارية والاحتفاظ بصاحب السلاح

قسم الأخبار

5 أغسطس، 2023

الشارع المغاربي: اكد صلاح الدين الراشدي وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بالقصرين والناطق الرسمي باسمها ان التقرير البالستي الخاص بقضية مقتل الشاب احمد الصولي بمدينة سبيطلة التابعة لولاية القصرين يوم 5 جويلية المنقضي خلال مناوشات بين رجال الامن وعدد من المواطنين اندلعت اثر مداهمة محل للرهان الرياضي حدد السلاح مصدر الطلقة النارية التي اودت بحياة الهالك ومكن من معرفة صاحبه.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء اليوم السبت 5 اوت 2023 عن الراشدي تاكيده ان قاضي التحقيق اتخذ قرارا يقضي بالإحتفاظ بالمشتبه به صاحب السلاح لمدة 48 ساعة قابلة للتمديد في انتظار استكمال البحث معه وعرض الملف على قاضي التحقيق لمواصلة الأبحاث والبت في وضعيته القانونية مبينا ان المشتبه فيه محتفظ به وليس موقوفا وانه يتمتع بقرينة البراءة من الناحية القانونية وبمبدأ سرية التحقيق وكذلك بحماية معطياته الشخصية.

وقال في نفس الاطار “تم إفراد قضية مقتل الشاب أحمد الصولي بتحقيق منفصل فيما تم فتح بحث تحقيقي في قضية ثانية لا تقل خطورة عن القضية الأولى والمتمثلة في مهاجمة الدوريات الأمنية وحاملي الزّي والسيارات الإدارية ومقرات السيادة بالذخيرة الحية (ببنادق الصيد)” .

واضاف ” الأبحاث في هذه القضية تقدّمت أشواطا كبيرة وتم حجز العديد من الأدلة الصالحة لإثبات الحقيقة في منازل ذوي الشبهة منها ذخيرة حية ومبالغ مالية هامة تقدر بـ 26 ألف دينار و5 الاف أورو، و12 دفتر ادّخار بريدي كما أذن قاضي التحقيق بتجميد جميع الأرصدة التابعة لذوي الشبهة تحسبا لأي طارئ.”

وذكر بانه تم في إطار القضية الثانية ايقاف 5 أشخاص على ذمة التحقيق في انتظار استكمال عناصر البحث معهم وإحالتهم على قاضي التحقيق وبان الاخير أذن بدوره بإصدار انابة لفرقة مختصة من العاصمة قامت بالأعمال الإستقرائية اللازمة مؤكدا أن البحث تقدم شوطا كبيرا .

يشار الى ان وزارة الداخلية كانت قد اعلنت يوم الأربعاء 5 جويلية المنقضي انه أثناء محاولة الوحدات الأمنية القبض على مفتش عنهُ بناءً على تعليمات من النيابة العمُوميّة عمدت مجمُوعة من الأشخاص بمدينة سبيطلة في ولاية القصرين إلى التصدّي للدوريّة الأمنية باستعمال بنادق الصّيد والحجارة مضيفة أن إدارة المستشفى الجهوي بالقصرين أعلمت لاحقا عن وفاة مواطن بطلق ناري وإصابة آخر بالرش في هذه المناوشات.

وكان والي القصرين رضا الركباني قد نفى يوم 6 جويلية المنقضي استعمال الامن السلاح مؤكدا في مداخلة على اذاعة “اي اف ام” ان الرصاص الوحيد الذي تم استعماله صادر عن بنادق صيد.

من جانبه اكد سهيل صولي اخ القتيل في مداخلة على نفس الاذاعة ان شقيقه اصيب برصاصة مصدرها سلاح عون امن وليس بندقية صيد عندما كان على متن سيارة مشيرا الى ان الرصاصة اخترقت السيارة واصابته.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING