الشارع المغاربي – مكتب البرلمان يُقرّر منع الصحفيين من تغطية جلسات اللجان

مكتب البرلمان يُقرّر منع الصحفيين من تغطية جلسات اللجان

قسم الأخبار

15 يونيو، 2023

الشارع المغاربي-قسم الاخبار: أعلن مجلس نواب الشعب اليوم الخميس 15 جوان 2023 ان مكتبه قرر خلال اجتماعه اليوم برئاسة ابراهيم بودربالة منع الصحافيين من مواكبة أشغال اللجان ودخول قاعات اجتماعاتها .

وأفاد المجلس في بلاغ صادر عنه نشره بصفحته على موقع “فايسبوك” بأن رئيس المجلس” بيّن على ضوء ملاحظات أعضاء المكتب وتدخّلاتهم وما تقدّموا به من اقتراحات بخصوص حضور الإعلاميين أشغال اللجان أن الاعلاميين مرحب بهم للعمل في الفضاءات الخاصة بهم في رحاب المجلس وانه يمكنهم التواصل مع النواب والتحاور معهم بكل حرية”.

واضاف انه “اكد أن كل اللجان تصدر بلاغات صحفية في نهاية اجتماعاتها تنشر بصفة فورية على الموقع الالكتروني للمجلس وبصفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، مع تمكين الاعلاميين منها بصفة مباشرة”.

يشار الى انه تم سابقا منح صحفيي الاعلام الخاص من تغطية اولى جلسات البرلمان حيث اقتصرت التغطية الصحفية للجلسة على صحفيي المؤسسات الإعلامية العمومية على غرار التلفزة والإذاعة الوطنيتين ووكالة تونس إفريقيا للأنباء.

وقالت فاطمة المسدي النائبة بالبرلمان الجديد يوم الاثنين 13 مارس المنقضي انها ارتأت ومجموعة من النواب الاقتصار على حضور الإعلام العمومي فقط لتغطية الجلسة الافتتاحية م معتبرة ان هدف ذلك” تجنّب البلبلة ونقل صورة لا تليق بالبرلمان”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING