الشارع المغاربي – مكتب المجلس يناقش طلب عقد دورة برلمانية استثنائية

مكتب المجلس يناقش طلب عقد دورة برلمانية استثنائية

6 أغسطس، 2019

الشارع المغاربي : قال النائب سفيان طوبال والمترشح للانتخابات التشريعية على رأس قائمة حزب “قلب تونس” بقفصة إنّ رؤساء الكتل المجتمعين اليوم الثلاثاء 6 أوت 2019 بقصر باردو اتفقوا على الدعوة لعقد دورة برلمانية استثنائية تنطلق يوم 21 أوت الجاري لتعديل أحد فصول قانون الانتخابات والاستفتاء.

ونقلت وكالة تونس إفريقيا للأنباء عن طوبال توضيحه عقب الاجتماع أن كتلة حزبه (نداء تونس) تقدّمت باقتراح لتعديل الفصل 49 من قانون الانتخابات والاستفتاء وهو فصل يخص آجال الطعون والنظر فيها واحتسابها في علاقة بالروزنامة الجديدة للانتخابات الرئاسية.

وأضاف أن ممثلي الكتل الذين حضروا اجتماع اليوم “أجمعوا على ضرورة تعديل هذا الفصل لاسيما بعد تلقي مجلس نواب الشعب مراسلة من الهيئة العليا المستقلة للانتخابات تتضمن روزنامة تحدّد مختلف مراحل الانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها وتأكيد رئيس الجمهورية محمد الناصر على ضرورة احترام الدستور وعدم تجاوز الآجال الدستورية الخاصة ببقائه في منصبه واجراء انتخابات رئاسية سابقة لاوانها في آجال اقصاها 90 يوما”.

وقال طوبال إن “مكتب المجلس الذي سينعقد في وقت لاحق اليوم سينظر في طلب عقد دورة استثنائية للبرلمان يوم 21 أوت الجاري لعرض اقتراح التنقيح والمصادقة عليه”، مشيرا إلى أن “الاقتراح المقدم من قبل كتلته يتضمن تنقيحات تتعلق باحتساب أيام الطعون والآجال القصوى لبت هيئة الانتخابات في مطالب الترشح للانتخابات الرئاسية وافتتاح الحملة الانتخابية ومدتها”.

وأشار إلى أنّ “رؤساء الكتل لاحظوا اليوم أن الروزنامة التي وضعتها الهيئة في ما يتعلّق بمختلف مراحل الانتخابات الرئاسية لا تحترم مقتضيات الدستور وبالتالي بات من الضروري تعديل هذه الروزنامة وتعديل القانون الانتخابي”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING