الشارع المغاربي – مكتب حملة العياشي زمال يُعلن مروره الى الدور الثاني

مكتب حملة العياشي زمال يُعلن مروره الى الدور الثاني

قسم الأخبار

6 أكتوبر، 2024

الشارع المغاربيقسم الاخبار: اعلن مكتب حملة المترشح للانتخابات الرئاسية العياشي زمال مساء اليوم الاحد 6 اكتوبر 2024 ، عن مرور زمال الى الدور الثاني على “الاقل” في اشارة ضمنية حتى الى فوزه في السباق الرئاسي.

وزمال لم يتمكن من القيام بحملته للانتخابات الرئاسية بعد ايقافه ثم صدور بطاقات ايداع بالسجن بشأنه واحكام اولية بالسجن تصل الى 12 سنة .

ولفت مكتب الحملة في بيان صادر عنه نشره على صفحته الرسمية بموقع “فايسبوك” الى ان المعطيات التي قال انها قادمة من ملاحظيها في مراكز الاقتراع، كشفت عن مرور المترشح العياشي زمال الى الدور الثاني على الأقل، واعتبرت ان ذلك ” مكن التونسيين من فرصة ثانية لتجديد شرعية الحكم وحرية الاختيار.”

وذكر بأن هيئة الانتخابات تتحمل مسؤولية حماية صناديق الاقتراع داعيا اياها الى الاسراع في الاعلان عن النتائج وتحديد موعد الدور الثاني.

واتهمت الحملة التلفزة الوطنية بالقيام بدعاية لأحد المترشحين طيلة يوم الاقتراع، ونددت ببث برامج قالت انها تستبق نتائج الانتخابات قبل اعلان هيئة الانتخابات عنها، ولفتت الى نشر نتائج سبر ٱراء بهدف توجيه الرأي العام.

وجددت الدعوة الى اطلاق سراح المترشح العياشي زمال فورا.

وكان حسن الزرقوني مدير عام مؤسسة سيغما كونساي قد اعلن عن نتائج سبر الاراء بعد غلق مكاتب الاقتراح ، كشف فيه فوز المترشح قيس سعيد بـ89.2 في المئة يليه العياشي زمال بـ6.9 في المئة وحل زهير المغزاوي الاخير بـ3.9 في المئة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING