الشارع المغاربي – ملفّ الحضائر: اتحاد الشغل يرفض اقتراح الحكومة تأجيل تفعيل الاتفاق لـ 2021

ملفّ الحضائر: اتحاد الشغل يرفض اقتراح الحكومة تأجيل تفعيل الاتفاق لـ 2021

29 ديسمبر، 2018

الشارع المغاربي- راوية السالمي: كشف مصدر موثوق به اليوم السبت 29 ديسمبر 2018، أن الطرف الحكومي والاتحاد العام التونسي للشغل اتفقا خلال جلسة التفاوض التي جمعتهما عشية أمس الجمعة على جملة من القرارات لفائدة عمال الحضائر، لافتا إلى ان الطرفين اختلفا حول تاريخ تفعيل هذه القرارات بعد تمسك المنظمة الشغيلة بانطلاق تسوية ملف العمال بداية من سنة 2019 ، في حين اقترحت الحكومة تأجيلها إلى سنة 2021.
وكشف نفس المصدر لـ”الشارع المغاربي” اليوم، أنه تم الإتفاق خلال الجلسة المذكورة على تسوية وضعية عمال الحضائر الذين لم يتجاوز سنهم الـ50 سنة، مع الابقاء على الذين تجاوزوا السن المذكورة ضمن منظومة الحضائر مع تمتعهم بأجر صاف قدر بـ450 دينارا فضلا عن التغطية الاجتماعية.
وأضاف أنه تم الاتفاق على اقرار الخروج التطوعي للعمال وعلى ان المراسلات ستصل في الفترة القادمة إلى الادارات الراجعين لها بالنظر للتمتع بهذا الاجراء، مشيرا إلى ان الطرفين اتفقا على عقد جلسة تفاوضية ثانية خلال الاسبوع القادم.
وذكر نفس المصدر بأن الجلسة جمعت وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي ممثلا عن الحكومة والأمينين العامين المساعدين لاتحاد الشغل المكلفين بالوظيفة العمومية حفيظ حفيظ ومنعم عميرة  .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING