الشارع المغاربي – ملف نبيل القروي:بعثة الاتحاد الاوروبي تدعو تونس لاحترام التزاماتها الدولية

ملف نبيل القروي:بعثة الاتحاد الاوروبي تدعو تونس لاحترام التزاماتها الدولية

قسم الأخبار

3 أكتوبر، 2019

الشارع المغاربي -قسم الاخبار: جددت بعثة الإتحاد الأوروبي لمراقبة الإنتخابات في تونس، اليوم الخميس 3 أكتوبر 2019 الدعوة لتمكين المترشح للدور الثاني من الانتخابات الرئاسية نبيل القروي من القيام بحملته للإنتخابات الرئاسية، في إطار احترام مبدأ تكافئ الفرص بينه وبين المترشح قيس سعيد، وفقا لما ينص عليه القانون التونسي وطبقا للإلتزامات الدولية في المادة الإنتخابية.

وأكدت البعثة في بيان صادر عنها اليوم على “أهمية احترام مبدأ تكافئ الفرص بين المترشحين للإنتخابات الرئاسية”، داعية إلى “إجراء حملة انتخابية شفافة وخالية من التوتر ومن المعلومات المغلوطة” مشددة على أنها سجلت منذ الدور الاول للرئاسية تمسك رئاسة الجمهورية والهيئة العليا المستقلة للإنتخابات والهيئة العليا المستقلة للإتصال السمعي والبصري (الهايكا) ومؤسسة التلفزة التونسية، بموقف مؤيد لاتخاذ إجراءات تمكّن القروي الموقوف منذ 23 أوت 2019، من المشاركة في الحملة الإنتخابية، خاصة عبر وسائل الإعلام، بما في ذلك المشاركة في المناظرات التلفزية.
وذكّرت بأنها التقت مؤخرا قيس سعيد، المترشح الثاني للسباق الرئاسي، “للحديث عن المسار الإنتخابي”، وأنها قدّمت مطلبا للسلطات القضائية، قصد زيارة نبيل القروي، وانه لم يحظ بأي رد إلى غاية اليوم،داعية وسائل الإعلام، إلى “تغطية الحملة بصورة متوازنة ومحايدة. وإلى الإحترام الكامل للقواعد المتعلقة بالحملة الإنتخابية من قبل وسائل الإعلام التي لا تمتلك رخصة بث”، فق بيان نقلته وكالة تونس افريقيا للانباء.

وذكّرت البعثة المترشحين وأعضاء حملاتهم ومناضليهم، “بأهمية القيام بحملة شفّافة تخلو من التوتر والمعلومات المغلوطة، وذلك على الميدان وفي وسائل الإعلام وعلى شبكات التواصل الإجتماعي” مطالبة بـ “نشر النتائج الكترونيا، في أجل ملائم للقيام بالطعون”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING