الشارع المغاربي – ممثل البنك الاوروبي للاستثمار: مستعدون لفتح خطوط تمويل جديدة للمؤسسات الصغرى والمتوسطة بتونس

ممثل البنك الاوروبي للاستثمار: مستعدون لفتح خطوط تمويل جديدة للمؤسسات الصغرى والمتوسطة بتونس

قسم الأخبار

19 أبريل، 2024

الشارع المغاربي: اعلنت وزارة الاقتصاد والتخطيط اليوم الجمعة 19 افريل 2024 ان “جون لوك ريفيرولت” Jean Luc Revereault مدير مكتب البنك الأوروبي للإستثمار (BEI) بتونس اعرب خلال لقاء جمعه اليوم بسمير عبد الحفيظ كاتب الدولة المكلف بالمؤسسات الصغرى والمتوسطة عن إستعداد مؤسسته لمواصلة دعم تونس في مجال مساندة المؤسسات الصغرى والمتوسطة من خلال توفير خطوط التمويل وكذلك الاحاطة الفنية اللازمة على عديد المستويات.

واكدت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع “فايسبوك” ان المقابلة كانت مناسبة تم خلالها التطرق إلى سبل تعزيز التعاون المالي والفني لفائدة المؤسسات الصغرى والمتوسطة.

وافادت بان ممثل المؤسسة المالية ابرز ان مساندة المؤسسات الصغرى والمتوسطة تحظى باهتمام كبير في برامج التعاون بين البنك وتونس وان هذا المجال يستحوذ على قرابة 40% من جملة التمويلات بما ساهم في تطوير أداء العديد من المؤسسات وتحسين قدراتها التنافسية.

واشارت الى ان مدير مكتب البنك الأوروبي للإستثمار اكد على إستعداد المؤسسة لمواصلة دعم تونس في هذا المجال من خلال توفير خطوط التمويل وكذلك الاحاطة الفنية اللازمة على عديد المستويات لاسيما على مستوى المساعدة لانخراط المؤسسات في مسار الحد من انبعاث الكربون بما يمكنها من التكيف مع المتطلبات الجديدة لاقتحام الأسواق الأوروبية في المرحلة القادمة.

وذكرت الوزارة ان كاتب الدولة اعرب من جانبه عن ارتياحه لما تحظى به المؤسسات الصغرى والمتوسطة من اهتمام ودعم وانه اكد في هذا الصدد حرص الحكومة التونسية على توفير أفضل المناخات لها للتطور والاستدامة.

واضافت ان كاتب الدولة أشار في ذات السياق الى ضرورة العمل من الجانبين على إدخال اكثر مرونة مع مزيد تبسيط اجراءات وشروط استفادة المؤسسات الصغرى والمتوسطة من خطوط التمويل المتاحة والمزمع توفيرها في المرحلة القادمة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING