الشارع المغاربي – ممثل الصحة العالمية: مُستعدّون لتوفير لقاحات كورونا لتونس في أقرب الآجال

ممثل الصحة العالمية: مُستعدّون لتوفير لقاحات كورونا لتونس في أقرب الآجال

قسم الأخبار

11 يناير، 2021

الشارع المغاربي: أعلنت رئاسة الجمهورية مساء اليوم الاثنين 11 جانفي 2021 أن أهمية تضافر الجهود بين كل الدول والدور الذي يجب على منظمة الصحة العالمية أن تقوم به في ظل تفاقم الأوضاع الصحية كانا محور لقاء جمع اليوم في قصر قرطاج الرئيس قيس سعيّد بممثل منظمة الصحة العالمية في تونس إيف سوتيران.

ونقلت الرئاسة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” عن سوتيران اعرابه عن استعداد المنظمة مزيد التنسيق والتعاون مع السلطات التونسية للإسراع بتوفيرلقاحات كورونا في أقرب الآجال.

وأضافت ان سعيّد ذكّر إيف سوتيران بأن الحلول المتصلة باللقاحات يجب ألا تخضع سوى لاعتبارات علمية خالصة، وبأن المقياس الوحيد هو الجدوى فضلا عن التوزيع العادل لها على كل الدول بقطع النظر عن إمكاناتها الاقتصادية والمالية باعتبار لأنه لا يمكن القضاء على هذه الجائحة إلا اذا تم التعامل في مستوى مختلف عن المستويات المعهودة.

واشارت الى ان سعيّد أكد على أن الصحة يجب أن تتوفر للجميع على قدم المساواة باعتبارها حق من حقوق الانسان، حيثما كان والى انه شدد على أن القضاء على الجائحة في بعض الدول لا يحصنها من العدوى إن لم يتم القضاء عليها في كل الدول.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING