الشارع المغاربي – منتدى الحقوق الاجتماعية والاقتصادية يستنكر استفزاز سالفيني مهاجر تونسي

منتدى الحقوق الاجتماعية والاقتصادية يستنكر استفزاز سالفيني مهاجر تونسي

قسم الأخبار

22 يناير، 2020

الشارع المغاربي: عبّر المنتدى التونسي للحقوق الاجتماعية والاقتصادية اليوم الاربعاء 22 جانفي 2020 عن سخطه لما قام به وزير الداخلية الإيطالي السابق ماتيو سالفيني وزعيم حزب الرابطة من تنمّر وعدوانية إزاء صورة المهاجر التونسي في إيطاليا.

وكشف المنتدى في بلاغ صادر عنه نشره بصفحته بموقع فايسبوك ان “سالفيني اقدم يوم امس في حركة مفعمة بالكراهية على دق رنّ جرس منزل مهاجر تونسي مقيم بمدينة بولونيا الايطالية وسأله عما إذا كان تاجر مخدرات أم لا”.

واعتبر ان هذه الحركة “الاستعراضية الشعبوية تاتي في سياق تنامي كراهية للأجانب وتحديدا التونسيين منهم في الخطابات والسياسات التي ينتهجها اليمين المتطرف في ايطاليا وان المهاجرين باتوا أكثر فأكثر كبش محرقة للتحشيد الانتخابي لسيء الذكر سالفيني “مذكرا بالرسالة التي كان وجهها لهذا الاخير اثناء زيارته لتونس خلال شهر سبتمبر من سنة 2018.

وطالب السلطات التونسية بالدفاع عن كرامة التونسيات والتونسيين أينما كانوا في ظل تنامي مظاهر العنصرية والكراهية في أوروبا وخاصة إيطاليا
مؤكدا التزامه بالدفاع عن حقوق المهاجرين الإنسانية وكرامتهم في تونس او غيرها ورفضه اي انتهاك لهذه الحقوف بذرائع “الهوية ” او الهواجس الأمنية او الظروف الاقتصادية والاجتماعية.

كما عبر المرصد عن استعداده للدعم القانوني لكل مجهود يهدف الى التتبع القانوني لما قام به سالفيني امام المحاكم الإيطالية او المحكمة الأوروبية لحقوق الانسان مشددا على “تعاونه مع شركائه في المجتمع المدني الإيطالي من اجل سياسات هجرية في البلدين تحترم حقوق الانسان وتحفظ كرامة المهاجرين وتؤسس لبحر ابيض متوسط أكثر تضامنا وعدالة وسلما”.
   

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING