الشارع المغاربي – منتدى الحقوق الاقتصادية: تقرير خبير مُكلّف من المحكمة أثبت تلوّث مياه "الصوناد" في مدينة حاجب العيون

منتدى الحقوق الاقتصادية: تقرير خبير مُكلّف من المحكمة أثبت تلوّث مياه “الصوناد” في مدينة حاجب العيون

قسم الأخبار

21 يوليو، 2022

الشارع المغاربي: اكدت سوسن الجعدي رئيسة فرع المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية بالقيروان اليوم الخميس 21 جويلية 2022 ان تقرير معاينة انجزها خبير مكلف من المحكمة الادارية على المياه التي توفرها الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه لمنطقة حاجب العيون التابعة لولاية القيروان تبعا لقضية رفعها المنتدى عليها اثبت ان المياه غير مطابقة للمواصفات.

ونقلت اذاعة “شمس اف ام “عن الجعدي تاكيدها على هامش ندوة صحفية اليوم ان المنتدى يطالب الشركة بالتوقف عن تزويد اهالي حاجب العيون من مياه البئر الملوثة وايجاد مصدر اخر للمياه الصالحة للشرب.

واشارت الى ان عدد المواطنين الذين يخضعون لتصفية الكلى شهد ارتفاعا الى جانب ظهور عدة امراض جلدية معتبرة ان ذلك يثبت تلوّث المياه بالجهة.

من جهته اكد وليد الحاجي الناشط بالمجتمع المدني بالجهة ان نتيجة المقاضاة التي انطلقت منذ اكثر من شهرين افضت الى اثبات القضاء عدم صلوحية المياه وعدم مطابقتها المواصفات.

ونقلت اذاعة “اكسبراس اف ام ” عن الحاجي توضيحه خلال ندوة صحفية نظمها فرع المنتدى بالقيروان خصصت لتسليط الاضواء على اخر مستجدات قضية المياه الملوثة ان معتمدية حاجب العيون ستبني على القرار القضائي بالشراكة مع فرع المنتدى بالقيروان لمواصلة المطالبة بالتسريع في توفير مياه شرب سليمة واعادة تزويد المناطق السكنية اضافة الى المطالبة بجبر الضرر مشددا على ان المواطنين يتكبدون كلفة فواتير مشطة منذ اكثر من سنتين اضافة الى ما انجر عن استهلاكه من تبعات ومخلفات صحية خطيرة.

يشار الى ان قضية مياه الشرب الملوثة بحاجب العيون تفجرت منذ سنة 2020 بالمدرسة الاعدادية بحاجب العيون اثر اكتشاف تحول لون مياه الحنفية الى الاصفر مع وجود ترسبات.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING